أخبار محليةمحلياتمميز

فطر سعيد .. موعد عيد الفطر في سوريا 2022 .. سوريا تعلن موعد أول أيام عيد الفطر 2022



تابعنا عبر

أعلنت وزارة الأوقاف السورية يبدأ موعد أول أيام عيد الفطر 2022 في سوريا هو يوم الاثنين الموافق 2 آيار 2022 وسيكون يوم غد الأحد هو المتمم لشهر رمضان في سورية .

موعد عيد الفطر 2022 في سوريا

أوضح مركز الفلك الدولي، عبر موقعه الإلكتروني، أنه بالنسبة للدول التي ستتحرى هلال عيد الفطر شوال 1443 هـ يوم السبت 29 رمضان الموافق 30 إبريل الجاري، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم مستحيلة لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وبالتالي ستكمل هذه الدول عدة رمضان 30 يومًا، ليكون يوم الاثنين الموافق 2 مايو المقبل أول أيام Eid al-Fitr.

وأعلنت وزارة الأوقاف السورية، اليوم، عن موعد تحري هلال شهر شوال 1443 لإعلان ثبوت ميعاد أول أيام Eid al-Fitr المبارك 2022 في جميع المحافظات التابعة لها قبل إقامة الصلاة.

وأفاد المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف السورية في تصريح صحفي أنه سيعقد جلسة إثبات هلال شهر شوال في جامع بني أمية الكبير وذلك قبل مغرب يوم السبت 29 رمضان 1443 الموافق 30 نيسان 2022.

وأشار المجلس في بيانه إلى أنه سيتم نقل وقائع جلسة تحري هلال شوال على الهواء مباشرة عبر قناة نور الشام الفضائية.

يشار إلى أن توقعات المراكز الفلكية العربية والعالمية المختلفة لا يهم كثيرا في إعلان موعد عيد الفطر في غالبية البلدان الإسلامية على رأسها المملكة العربية السعودية.

ويعتمد إعلان موعد عيد الفطر على رؤية وتحري هلال شوال، حيث إذا ثبت يوم السبت فإنه سيكون الأحد أول أيام العيد، بالتالي يخالف توقعات مركز الفلك الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ