أخبار التقنيةالعالم الرقمي

تطبيق على هواتف أندرويد يسرق حسابك على فيسبوك ..احذفه فورا



تابعنا عبر

تطبيق على أندرويد يسرق حسابك على فيسبوك ..احذفه فورا.. أشار تقرير إلى أن تطبيق Craftsart Cartoon Photo Tools الخبيث والضار عبارة عن أداة تخدع المستخدمين في تسجيل الدخول بكلمة المرور واسم المستخدم على حساب فيسبوك الخاص بهم، لتعيد بعد ذلك توجيه هذه البيانات إلى بعض الخوادم الروسية غير المعروفة حيث يمكنه الوصول إلى معلومات خاصة وسرية مثل معلومات بطاقة الائتمان والرسائل وعمليات البحث وما إلى ذلك.

تطبيق Craftsart Cartoon Photo Tools

بالنسبة لطريقة سرقة حساب فيسبوك التي يعتمدها التطبيق في هواتف أندرويد ، فهو يسمح للأشخاص بتحويل الصور التي يلتقطها المستخدم بكاميرات الهاتف إلى لوحات ورسوم متحركة، باستخدام الذكاء الاصطناعي المتقدم والتعلم الآلي.

بعد أن يقوم المستخدم بفتح تطبيق تحرير الصور الزائف، فإنه يقوم بتحويله إلى صفحة لتسجيل الدخول على فيسبوك ويطلب منه تسجيل الدخول قبل أن يتمكنوا من استخدام التطبيق، ليتم بعدها إرسال بيانات الاعتماد إلى خادم مالك التطبيق.

ورغم ان جوجل قامت بإزالة هذا التطبيق من متجرها، إلا أن هناك الآلاف ممكن لا يزالون يستخدمون التطبيق ويتعرضون لخطر سرقة بياناتهم.

وفقًا لجوجل، تم تثبيت التطبيق أكثر من 100000 مرة، وهو مؤشر واضح على أنه قد يكون هناك العديد من المستخدمين ما زالوا يستخدمونه. أفضل طريقة لحماية حساب فيسبوك الخاص بك و بياناتك من السرقة هي تمكين Google Play Protect من متجر Google Play، ثم الملف الشخصي ثم إعدادات Play Protect، ثم تمكين “فحص التطبيقات باستخدام Play Protect”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)