أخبار التقنيةالعالم الرقمي

هل تعاني من تفريغ بطارية هاتفك؟ نقدم لكم الحل خلال دقيقة لاطالة عمرها



تابعنا عبر

يعاني الكثير من المستخدمين حول العالم والذي يحملون الهواتف الذكية من تفريغ بطارية هاتفك ، دون معرفة الاسباب والتي سنكشفها لكم خلال السطور التالية .

أسباب تفريغ البطارية السريع ؟

أولا الشاشة : تستهلك الشاشة القسم الاكبر من طاقة تخزين البطارية فكلما زاد حجم الشاشة و مستوى السطوع و عدد الالوان كلما كان الاستهلاك اكبر..

افتح تطبيق الاعدادات ثم البطارية ثم استهلاك البطارية، وقم بتقليل معدل سطوع الشاشة, ثم فعل ميـــزة السطوع التلقائي هذه الميزة ستوفر عليك نسبة شحن كبيرة في الاجواء المظلمة.

قم ايضا بالخطوات التالية :

  • تقليل معدلات التحديث
  • التفيف من معدل سطوع الشاشة
  • تقليل أوقات القفل التلقائي
  • إزالة الخلفيات الحية والمتحركة
  • الاعتماد على الخلفيات السوداء.

 

ضعف شبكة الواي فاي او شبكة الاتصالات

1- الاتصال السيئ : ان الاماكن التي يكون فيها الاتصال سيء بسبب ضعف في الشبكة يؤدي ذلك الى محاولة جهازك بالبحـ.ــث عن شبكة من احد الابراج القريبة للاتصال بها.. وهذا يؤدي بشكل كبير الى استهلاك البطارية ولحل هذه المشكلة عليك أولا تغير خط الاتصال الذي تستخدمه بحيث تبحث عن الشركة التي تقدم خدمات اتصال أفضل و لها قوة أشـ.ــارة اكبر في المنطقة التي تسكنها

2 – تفعيل وضع الطيران : في حال كنت لاتريد شبكة قم بتفعيل وضع الطيران إن هذا الإجراء سيوفر عليك المزيد من الشحن

3 –  مقويات الاشارة : يتم استخدامها في الاماكن التي تعاني ضعف في الشبكة ويتم تركبيها بحيث تستقبل الإشارة من اقرب برج تغطية من ثم تقوم بتوزيع الشبكة ضمن نطاق لاسلكي قوي داخل المنطقة المستخدمة و بحسب المعلومات الموضحة من قبل الشركة المصنعة.

برامج الهاتف تقلل عمر البطارية

ان بعض التطبيقات والبرامج تقوم باستهلاك كبير للبطارية مثل ألألعاب و برامج الفديو والفسيبوك والمسنجر و الواتس أب و ذلك لأن هذه البرامج تبقى على اتصال دائم بالأنترنت لذلك عليك فعل مايلي :

  •  تقييد التطبيقات التي تعمل في الخلفية
  • الإيقاف الأجباري للتطبيقات
  • استخدام التطبيقات الأساسية بطريقة نموذجية وصحيحة.

 مشاكل البطارية

كما ان تشغيل الموقع و البلوتوث و الواي فاي بشكل دائم يؤدي الى استهلاك المزيد من الشحن و تفريغ سريع للبطارية لذلك علينا التأكد من ايقافها في حال عدم استخدامنا لها.

كاميرا الجوال تقلل عمر البطارية

ان الاستخدام الكبير للكاميرا يستهلك نسبة كبيرة من الشحن لذلك حاول التخـ.ــفيف من التصوير و خصوصا الفديو عند وجودك خارج المنزل ولا تمتلك مصدر للشحن و ذلك من اجل الحفاظ على سعة الشحن بأفضل شكل ممكن.

درجات الحرارة الباردة

بدراسة حديثة تبين أن بطاريات الليثيوم أيون، في الاجواء الباردة تقوم بتفريغ شحنتها بشـ.ــكل غير صحيح ، وهذا يؤدي الى تحللها وتعرضها للتآكل مع مرور الوقت إلى أن تتلف بشكل كامل.

الحصول على باور بانك 

عليك اختيار شاحن محمول او ما يسمى باور بنك ذو جودة عالية و ذلك للتغلب على مشكلة نفاذ الشحن وانت خارج المنزل حيث تستطيع ان تشحن جوالك وانت في الخارج ببساطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)