أخبار التقنيةالعالم الرقمي

جوجل تحذر المستخدمين .. تطبيقات تسرق كلمات مرور هواتفك عليكم حذفها فوراً



تابعنا عبر

حذرت شركة جوجل من تطبيقات ضارة موجودة على هواتف المستخدمين وجرى تحميلها ملايين المرات تقوم بسرقة كلمات المرور وتعمل على التجسس .

واكتشف خبراء الأمن أكثر من 200 تطبيق على متجر “غوغل بلاي” حُمّلت ببرامج ضارة قادرة على سرقة كلمات مرور الأشخاص بحسب مجلة أكسبرس.

والبرنامج الضار المعني هو برنامج التجسس “فيس ستيلر” (Facestealer)، والذي تم اكتشافه لأول مرة في عام 2021 وحصل على اسمه لأنه قادر على اختراق تفاصيل تسجيل الدخول إلى “فيسبوك”.

وإلى جانب سرقة بيانات اعتماد المستخدم، يمكن لفيس ستيلر أيضا جمع ملفات تعريف ارتباط “فيسبوك” بالإضافة إلى المعلومات الشخصية المرتبطة بحساب المستخدم. ويمكن بعد ذلك استخدام هذه البيانات من قبل المحتالين عبر الإنترنت في الاحتيال على الهوية.

واكتشف باحثون في شركة الأمن “تريند ميكرو” (Trend Micro) المئات من التطبيقات الخطيرة منها 40 تطبيقا مزيفا للعملات المشفرة مصممة لخداع المستخدمين للدفع مقابل خدمات الاشتراك أو حتى سرقة المفاتيح الخاصة اللازمة للوصول إلى محافظ العملات المشفرة.

ونبهت تريند ميكرو غوغل إلى التطبيقات الخطيرة؛ حيث قامت الأخيرة بإزالتها من متجرها بمجرد تأكيد وجود مشكلة.
ولكن إذا قمت بتنزيل أي من هذه التطبيقات قبل إزالتها، فأنت لا تزال في خطر.

لائحة البرامج التي تم حذفها

وتشم البرامج التي تم حذفها:

  • “دايلي فيتنس أو إل” (Daily Fitness OL)
  • “إنجوي فوتو إديتور” (Enjoy Photo Editor)
  • “بانوراما كاميرا” (Panorama Camera)
  • “فوتو غامنغ بزل” (Photo Gaming Puzzle)
  • “سوارم فوتو” (Swarm Photo)
  • “بزنس ميتا ماناجر” (Business Meta Manager).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)