أخبار التقنيةالعالم الرقمي

واتساب تحذر المستخدمين : اذا تلقيت هذه الرسالة احذفها فوراً



تابعنا عبر

حذر تطبيق واتساب الاشهر للتراسل الفوري والدردشة من رسالة جديدة يستخدمها المحتالين لاختراق حسابك .

اخر اخبار whatsapp

وبحسب ما ذكره موقع “impartialreporter”، حث خبراء الأمن السيبراني، مستخدمي خدمة المراسلة المملوكة لشركة “ميتا”، على حذف رسالة نصية جديدة خطيرة متداولة على التطبيق، يطالب فيها المحتالون مستخدمي واتساب بإرسال رمز مكون من ستة أرقام أو ما يعرف بـ “رمز التحقق”.

لا ترد على هذه الرسالة ولا ترسل الرمز

وبحسب موقع “صدى البلد” المصري عند تبديل المستخدم إلى هاتف جديد، ينشئ whatsapp رمرا مكونا من ستة أرقام للسماح للمستخدمين بالوصول إلى الرسائل المؤرشفة في محادثاتهم، ومع ذلك، فإن الرسائل الاحتيالية تخدع المستلمين لتسليمهم عن غير قصد “رمز التحقق” من أجل الوصول إلى حساباتهم، بعد الاعتقاد بأن الرسالة حقيقية.

وقد قام بعض مستخدمو واتساب من الذين وقعوا ضحية لعملية الاحتيال هذه، بمشاركة الرسالة على وسائل التواصل الاجتماعي كتحذير للآخرين بعدم إرسال الرمز المطلوب أو النقر على الرابط المرفق بها.

ويتضمن نص الرسالة الاحتيالية المتدولة على واتساب، والتي يبدو أنها مرسلة من صديق: “مرحبا، آسف، لقد أرسلت لك رمزا مكونا من 6 أرقام عن طريق الخطأ، هل يمكنك تمريره إلي من فضلك؟ الأمر عاجل”.

وحذر أحد مستخدمي واتساب من أن بعض أفراد عائلته فقدوا الوصول إلى حساباتهم بعد وقوعهم ضحية لعملية الاحتيال المنتشرة على منصة الدردشة الشهيرة، وحث الآخرين على توخي الحذر، وقال المستخدم على في تغريدة له على منصة “تويتر”: “فقد ثلاثة من أفراد عائلتي الوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم هذا الصباح”.

ويرسل المتسللون رسالة نصية موهمين المستخدمين بأنهم من خدمة دعم المستخدمين التابعة للتطبيق، تحتوي على رمز التحقق، ثم رسالة نصية على واتساب من صديق يقول إنه بحاجة ماسة إلى الرمز، لذلك حث الخبراء مستخدمي التطبيق بعدم إرسال الرمز أو الضغط على الرابط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)