أخبار التقنيةالعالم الرقمي

تحديث iOS 16 .. اخر تسريبات مميزات نظام تشغيل أجهزة أبل المنتظرة وموعد طرحه

نستعرض لكم في موقع “ترندينغ” تحديث iOS 16 .. اخر تسريبات مميزات نظام تشغيل أجهزة أبل المنتظرة وموعد طرحه 2022 .

مع اقترابنا من مؤتمر المطورين لشركة أبل الأمريكية WWDC، بدأت الشائعات بالظهور مع أحد تحديثات شركة أبل القادمة، حيث يتطلع نظام iOS 16 إلى الحصول على بعض الميزات الجديدة المهمة، بما في ذلك التحسينات على شاشة قفل iPhone.

اخر تسريبات مميزات نظام تشغيل أجهزة أبل iOS 16

وفقًا لرسالة “Power On” الإخبارية لمارك غورمان، فإنه سيكون هناك المزيد من التحسينات على الإشعارات وتطبيقات الرسائل والصحة، إلى جانب بعض المساعدة في تعدد المهام على iPad.

ومع ذلك، فإن المهم هنا هو أن شاشة القفل تشهد إعادة تصميم. منذ ظهور iOS لأول مرة في عام 2007، لم نشهد تغييرات كبيرة في هذا الأمر، باستثناء اختصار الكاميرا وإشعار “اليوم” حيث يمنحك نظرة عامة موجزة عن يومك. ومع ذلك، قد نرى أدوات تفاعلية قريبًا، إلى جانب ميزة أخرى لمستخدمي iPhone 14، حيث ستتمكن الشاشة التي تعمل دائمًا من عرض الإشعارات باستمرار، وذلك بفضل شاشة جديدة.

نظرًا لأن iOS 15 كان يمكن القول إنه إصدار تراجع عن الميزات الرئيسية وركز على الميزات الحالية ، يبدو كما لو أن iOS 16 سوف يتقدم بكامل قوته في الميزات الجديدة التي ستغير كيفية إدارة المحتوى الخاص بك.

من المؤكد أن رؤية المزيد من التحسينات على Messages and Health سيكون موضع ترحيب، على الرغم من أنه سيكون من الجيد رؤية Health يظهر كتطبيق خاص به على iPad وApple Watch.

من الواضح أن تعدد المهام على iPad كان أمرًا صعبًا من قبل شركة Apple، حيث رأينا ما يصل إلى ثلاث طرق مختلفة في إدارة ثلاث نوافذ، لكن شاشة قفل iPhone هي شيء تركته على جانب الطريق.

على الرغم من إعادة تصميم الإشعارات وتحسينها باستخدام نظام التشغيل iOS 12، وتمت إضافة طريقة عرض “اليوم” مع نظام التشغيل iOS 15 حيث ستظهر لك حالة الطقس اليوم، لم يكن هناك أي شيء جوهري لشاشة القفل نفسها.

ومع ذلك، مع إعادة تصميم الأدوات المصغّرة لشاشات iOS الرئيسية لدينا، هناك فرصة لشاشة القفل لرؤية نفس مستوى التغيير مع الأدوات والجوانب الأخرى. الإخطارات التي تبدو متشابهة على Apple Watch، والتي يمكن أن تظهر حتى عندما يكون iPhone 14 في وضع الطاقة المنخفضة، ستكون إضافة مفيدة.

بغض النظر، يبدو كما لو أن أي مستخدم تقريبًا يمكنه تشغيل iOS 16 سيكون قادرًا على رؤية ترقية كبيرة حتى قبل الوصول إلى شاشتهم الرئيسية.

الأجهزة المتوافقة مع iOS 16

وكانت قد كشفت تقارير عن قائمة أجهزة أبل التي ستدعم أنظمة التشغيل الجديدة iOS 16 وiPadOS 16، بعد وقف أجهزة iPod touch.

وحسب موقع “أبل دبليو دي”، فإن إيقاف iPod touch يشير إلى توقف أبل عن دعم 9 من أجهزة وهواتف الشركة بتحديث نظام التشغيل الحديث.

مع العلم بأن كافة أنظمة التشغيل 13 و 14 و 15، كانت داعمة لجهاز “أيبود برو” المتقاعد، بجانب دعمها لكافة أجهزة أبل الحالية.

ويشير التقرير إلى أن حجم الذاكرة سيكون أبرز ما يقدمه النظام الجديد من تحديث لهواتف أبل، iOS 16 و iPadOS 16 .

من المتوقع أيضا أن تدعم أنظمة التشغيل الجديدة iOS 16 و iPadOS 16 الهواتف والأجهزة التي تتميز بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت رام أو أعلى.

فيما يلي قائمة آيفون التي ستدعم أنظمة التشغيل الجديدة من أبل:

تشمل iPhone 7 Plus، وiPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X و iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max.

وأيضا كل من جهاز iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max و الجيل الثاني iPhone SE و iPhone 12 و iPhone 12 mini، و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max و iPhone 13 و iPhone 13 mini و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max و الجيل الثالث من iPhone SE.

وفيما يلي، قائمة أجهزة آيباد التي ستدعم التحديث الجديد iPadOS 16، وتشمل iPad Air الجيل الثالث، و iPad Air الجيل الرابع، و iPad Air الجيل الخامس، و iPad الجيل السابع، و iPad الجيل الثامن.

وكل من جهاز iPad الجيل التاسع، و iPad mini الجيل الخامس والسادس، و iPad Pro الجيل الأول والثاني والثالث والرابع والخامس.

موعد اصدار “نزول” تحديث iOS 16

ووفق تقرير للخبير الموثوق “مارك جورمان” نشرته وكالة بلومبرج، من المتوقع أن تطلق أبل الإصدار التجريبي العام لنظام التشغيل بحلول شهر يوليو/تموز المقبل، تمهيدا لطرحه رسميا في سبتمبر/أيلول المقبل مع إصدارات أجهزة أبل الجديدة.

وسيكون هناك إصدار تجريبي عام، وآخر خاص بالمطورين سيطرحان معا في نفس الوقت، مع العلم بأن اختبار الإصدار التجريبي الثاني الخاص بالمطورين سيستمر لبضعة أسابيع.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)