أخبار التقنيةالعالم الرقمي

خبير تقنية يكشف عن 3 أشياء تحجب إشارة الواي فاي “Wi-Fi” في منزلكم عليكم تفاديها



تابعنا عبر

نستعرض لكم في موقع “ترندينغ” خبير تقنية يكشف عن 3 أشياء تحجب إشارة الواي فاي “Wi-Fi” في منزلكم عليكم تفاديها .

وحذر الخبراء في تقرير نشره موقع eyenetworks من أن هناك بعض الأشياء البسيطة مثل الأرضية، الأبواب أو الجدران داخل منزلك، ربما تحجب إشارة موجة الواي فاي، خاصة إذا كانت تلك الأشياء مصنوعة من الطوب، المعدن أو الخرسانة، وفي التالي نذكر لكم بعض من هذه العناصر التي قد تمنع أو تتسبب في التداخل مع إشارة “Wi-Fi” في منزلك.

3 أشياء تحجب إشارة الواي فاي “Wi-Fi” في منزلكم

وضعه بجوار التلفزيون:

يحذر الخبراء من وضع جهاز الراوتر الخاص باستقبال الإنترنت بجوار التلفزيون، لأن الأمر قد يكون رائعًا من حيث تظبيط ديكور المنزل، فبعض الأسر تضع جهاز التلفزيون على قطعة من الأثاث، بدلًا من تعليقه على الحائط، لذا يقومون بوضع جهاز الراوتر بجواره أو خلفه، ولكن هناك تحذيرات من أن أجهزة التلفزيون أو مكوناتها المعدنية الداخلية قد تعمل كنوع من الدرع الكهرومغناطيسي، والذي بدوره يتداخل مع الإشارة التي تصدر من الراوتر.

وضعه بجوار الأجهزة المنزلية:

يرى الخبراء أيضًا ان بعض أجهزة المنزل مثل الميكروويف وغيره من الأجهزة يمكنها أن تحتفظ ببعض الموجات التى تؤثر على اتصال الإنترنت بالأجهزة، وبشكل عام يعتبر المطبخ ليس واحدًا من أفضل الأماكن لوضع جهاز الراوتر الخاص بك فيه، لأن اقترابه من الأجهزة المنزلية يُضعف الإشارة.

وتعتبر الأجهزة مثل غسالة الأطباق، الثلاجة والمجفف من الأشياء المعدنية التي تعتبر ليست صديقة لجهاز الواي فاي، والشيء ذاته ينطبق على سخان المياه وغيره من الأجهزة التي تؤثر على قوة إشارة الواي فاي.

وضعه بجانب مواد البناء:

تعتبر الجدران الخرسانية من أكثر الأشياء التي تؤثر على موجات الواي فاي التي توصل الإنترنت، فهي تعتبر إحدى أكثر الأشياء التي تستخدم في العزل بشكل جيد، ولكن ليس لهذا الأمر، فهي تحجب الإشارة بشكل شبه كامل، كما أن الجدران المصنوعة من الحجر والجدران الطوبية أيضًا تُشكل عقبة كبيرة لشبكات الواي فاي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)