أخبار محليةمحليات

سؤال امتحان الرياضيات للصف التاسع في سوريا يثير الجدل ..ماقصته؟

اثار سؤال ورد في امتحان الرياضيات للصف التاسع في سوريا للعام الدراسي 2022 الجدل وموجة سخط من الطلاب الذين لم يجدوا الحل .

و بعدما أثاره الطلاب حول أسئلة مادة الرياضيات اليوم بينت #مديرة_الإشراف_التربوي في وزارة التربية إيناس مية أنه لا توجد أية إشكالية في أسئلة مادة الرياضيات للصف التاسع اليوم حيث كانت الأسئلة واضحة وشاملة ومتدرجة لجميع المستويات.

وأشارت في تصريح خاص لـ”البعث أون لاين” إلى أن ما أثير عبر صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص السؤال الأول، في الطلب الرابع، هو يكشف مهارات الطالب، واستنتاجي ليميز بين الحفظ العادي”البصم”، والفهم العميق للمادة.

كما أكدت مية إلى أنه تم أخذ عينات من أوراق امتحانات الصف التاسع جميع المحافظات في سوريا 2022 لدراسة إجابات الطلاب حول هذا السؤال وأظهرت النسبة بأن عدد جيد جداً قد أجاب عليه ولن يتم حذف السؤال .

هذا ويشار إلى أن #وزارة_التربية قد أكدت مراراً وتكرراً على أن هناك تركيز بنسبة 60% على الأسئلة المهارات الإستنتاجية في جميع المواد…

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)