أخبار رياضيةرياضة

ماهي التغيرات التي ستطرأ في شكل الدوري السوري لكرة القدم الموسم المقبل 2023

ماهي التغيرات التي ستطرأ في شكل الدوري السوري لكرة القدم الموسم المقبل 2023 .. كشف رئيس اتحاد كرة القدم، صلاح الدين رمضان، عن أبرز ملامح الموسم الكروي المقبل، والتغييرات التي يسعى لإقرارها في مسابقة الدوري السوري .

وقال “رمضان” لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر: “هنالك تلاعب بنتائج الدوري، وهو واضح ولكنه غير مثبت، وإذا ثبت يجب شطب النادي الفاسد مباشرة، ولنعمل على بتر هذه الظاهرة سنقترح دوري بنظام بلاي أوف للتتويج والبقاء، مع تحديد حد أدنى من النقاط يجب أن يحققه كل ناد”.

وتابع “رمضان”: “سنسعى لتحديد سقف محدد للعقود، كي لا يصبح اللاعب متحكماً بمفاصل النادي من خلال قيمة عقده، وسنطرح أن يكون لذهاب الدوري قرعة، ولإيابه قرعة أخرى موجهة، مع اقتراح إنشاء دوري لفئة تحت 23 عاماً”.

وأوضح “رمضان”: “العقوبات الرادعة هي الحل لموضوع الشغب، ويجب أن تكون عقوبات مؤثرة، حيث سنعرض مسألة خصم النقاط من الأندية كعقاب أولي وصولا لموضوع إسقاط النادي المتهم بالشغب للدرجة الأدنى”.

وأضاف “رمضان”: “سنرسل كتباً للاتحادين الآسيوي والدولي، لإرسال شركات صيانة للملاعب من الأموال المجمدة، في خمس ملاعب سورية، وسنسعى ضمن مشروع الهدف لبناء ملعبين، سيكون موقعهما الجغرافي، حسب حاجة البلد”.

وأكمل “رمضان”: “أقترح طرح استثمار موقع ملعب العباسيين لمشروع تجاري ضخم، تكون عوائده مخصصة لبناء استاد بديل على طريق المطار، ومن الأموال المجمدة لدى فيفا، نستطيع فقط صيانة عشب العباسيين ومشالحه فقط، وهذا لا يكفي”.

وتقوم فكرة “البلاي أوف” على إقامة دوري مصغر من 4 فرق احتلت المراتب الأربعة الأولى في الدروي، يحصد الفائز بنتائج مواجهاته، اللقب، فيما يقوم “بلاي أوف” الهبوط، على مواجهات تجمع آخر 4 فرق بالدوري فيما بينها، ينجو من خلالها الأول والثاني بترتيب “البلاي أوف” من الهبوط.

وكان اتحاد كرة القدم حدد 28 آب المقبل، موعداً لانطلاق الدوري بنسخة موسم 2022/2023، على أن يسبقه انطلاق ما تبقى من مباريات كأس الجمهورية للموسم الحالي، ابتداء من 3 آب.

يذكر أن عقود اللاعبين للموسم الجديد ستبدأ فعاليتها انطلاقاً من استكمال مباريات كأس الجمهورية، يوم 3 آب، حيث أجل الكأس، لعدم قانونية إشراك اللاعبين المعارين لتشرين وجبلة في كأس الاتحاد الآسيوي، مع أنديتهم الأصلية فيما تبقى من الكأس.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)