أخبار التقنيةالعالم الرقمي

شركة Apple تفتح باب التقسيط ..اشتر الآن وادفع لاحقا .. اليكم التفاصيل



تابعنا عبر

أعلنت شركة “آبل” دخولها سوق حلول الدفع “اشتر الآن وادفع لاحقا”، التي تكثف اعتمادها بشكل كبير خلال انتشار فيروس كورونا.

اشتر الآن من Apple وادفع لاحقا

وأتاحت “آبل” للمستخدمين أن يدفعوا ثمن ما يشترونه على 4 أقساط في 6 أسابيع، من دون فوائد أو رسوم من أي نوع، مع ميزة التسديد بسهولة، بحسب بيان للشركة.

وشرح مسؤولو Apple وظائف عدد من الأدوات والتحسينات الجديدة على نظامها “آي أو إس 16” لتشغيل الهواتف المحمولة وتثبيتها تلقائياً على هواتفهم الذكية.

وتعتمد الخدمة على شبكة بطاقات الدفع “ماستركارد”، لكن “آبل” لم تحدد المصرف الذي سيكون مسؤولاً عن الائتمانات.

وشدّد مروجو طريقة التمويل هذه على أنها بديل أقل خطورة من بطاقات الائتمان التي تفرض فائدة غالبًا ما يصعب فهمها ويمكن أن تتراكم بسرعة.

وشاع استخدام هذه الطريقة خلال جائحة كورونا وزادت الشراكات مع التجار الذين أصبحوا مستعدين لدفع نسبة مئوية من المعاملة للمشتريات التي لم يكن المستهلكون قادرين بالضرورة على دفعها دفعة واحدة.

ولابد من الإشارة إلى أن شركة “آبل” تعمل مراراً وتكراراً على تنويع خدماتها ومصادر دخلها بشكل كبير سواء فيما يتعلق بخدمات الاتصال أو بالجانب الترفيهي أو بالعمل والتسوق عبر الإنترنت، سعياً إلى الحفاظ على مستخدمي أجهزتها.

يذكر أن “غراند فيو ريسيرتش” قدّرت حجم سوق “اشتر الآن وادفع لاحقا” في العالم، بـ 5 مليارات دولار في 2021، وتتوقع أن يصل إلى 40 مليار دولار بحلول 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)