أخبار التقنيةالعالم الرقميمميز

5 هواتف من أجهزة آبل لن تحصل على دعم نظام التشغيل الجديد ios 16 .. هل هاتفك بينها ؟

أعلنت شركة “آبل” للهواتف المحمولة أن نظام التشغيل الجديد “آي أو أس 16″ ios 16  الذي سيتم إطلاقه رسميا في نهاية صيف 2022، لن يعمل على 5 أنواع من هواتف آيفون

الهواتف التي لن تحصل على ios 16

وأسقطت أبل من حساباتها حاملي هواتف آيفون 7 و7 بلس وآيفون 6 إس و6 إس بلس، بالإضافة إلى الجيل الأول من هاتف آيفون إس إي، ويعني هذا الأمر أن حاملي هذه الهواتف لن يتمكنوا من الاستفادة من الميزات الجديدة التي ستطرحها أبل في نظام التشغيل الجديد.

ويقول متخصصون في التطوير التكنولوجي لـ”سكاي نيوز عربية” إن شركة أبل تقوم عادة بدعم أجهزتها بالتحديثات لفترة تدوم حتى 5 سنوات، ولكن هذا الوضع تغيّر خلال انتشار جائحة كوفيد-19، حيث عمدت إلى تمديد فترة دعم هواتف آيفون 6 إس و6 إس بلس إلى 7 سنوات، وهذا التمديد شمل أيضا هواتف 7 و7 بلس، حيث استمرت بدعمها لنحو 6 سنوات.

والآن ومع استرجاع الأسواق عافيتها وانحسار فيروس كوفيد-19، قررت أبل العودة الى قاعدتها، وتوجيه رسالة لحاملي 5 أنواع من آيفون مفادها أن “وقتكم انتهى”، دافعة إياهم الى اتخاذ قرار استبدال هواتفهم خلال الأشهر القليلة المقبلة في حال أرادوا مواكبة الميزات الجديدة.

يذكر أن شركة “آيفون” تعتبر وجود عدة أنظمة تشغيل لهواتفها بمثابة “كابوس تقني” يعرقل مسيرة تجددها.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)