أخبار التقنيةالعالم الرقمي

بالترتيب .. أفضل العملات الرقمية للاستثمار لعام 2022 وقيمتها السوقية .. 10 عملات رقمية لها مستقبل



تابعنا عبر

نتعرف اليوم على أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 · عدد العملات الرقمية · ما هي العملات الافتراضية الأكثر ارتفاعًا منذ بداية هذا العام؟

وهي بالترتيب .. أفضل العملات الرقمية للاستثمار لعام 2022 .. 10 عملات رقمية لها مستقبل أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 · عدد العملات الرقمية · ما هي العملات الافتراضية الأكثر ارتفاعًا منذ بداية هذا العام؟

وبحسب موقع “العربي الجديد” نستعرض لكم :

أفضل العملات الرقمية للاستثمار لعام 2022

العملات الرقمية

1 – “بيتكوين” (BTC) عملة Criptomoeda

هي أول عملة مشفرة على الإطلاق، تبلغ قيمتها السوقية 565 مليار دولار، وقد أطلقها ساتوشي ناكاموتو عام 2009. وكما هو حال معظم العملات المشفرة، تعمل “بيتكوين” على “البلوكتشاين” blockchain، أو معاملات التسجيل الموزعة عبر شبكة من آلاف أجهزة الكمبيوتر، بحيث يتم التحقق من الإضافات عن طريق حل لغز التشفير، وهي عملية تسمى “إثبات العمل”.

وقد ارتفع سعرها بشكل كبير متجاوزاً 60 ألف دولار في بعض المراحل، في حين أنه في مايو/أيار 2016، كان بالإمكان شراء الواحدة مقابل 500 دولار أميركي فقط. وفي 1 يونيو/حزيران 2022، كان سعرها يناهز 29700 دولار، بما يمثل معدل نمو يتخطى 5800%.

بيتكوين

2 – “إيثريوم” (ETH)

قيمتها السوقية 219 مليار دولار، وهي مفضلة لمطوري البرامج بسبب تطبيقاتها المحتملة، مثل ما يسمى بالعقود الذكية التي يتم تنفيذها تلقائيا عند استيفاء الشروط والرموز غير القابلة للاستبدال NFTs.

وقد شهدت بدورها نمواً هائلاً، فبين إبريل/نيسان 2016 وبداية يونيو الجاري، ارتفع سعرها من حوالى 11 دولارا إلى أكثر من 1800 دولار، بزيادة 16300% تقريبا.

إيثريوم

3 – “تيثر” (USDT)

تبلغ قيمتها السوقية 72 مليار دولار. وعلى عكس بعض أنواع العملات المشفرة، فإن “تيثر” عملة مستقرة، مما يعني أنها مدعومة بعملات ورقية مثل الدولار الأميركي واليورو، ومن المفترض أنها تحتفظ بقيمة مساوية لإحدى تلك الفئات.

ومن الناحية النظرية، هذا يعني أن قيمة “تيثر” من المفترض أن تكون أكثر اتساقا من بقية العملات المشفرة، ويفضلها المستثمرون القلقون من التقلبات الشديدة للعملات الأخرى.

تيثر

4 – عملة الدولار الأميركي الرقمية (USDC)

قيمتها السوقية 54 مليار دولار، وهي أيضا عملة مستقرة مثل “تيثر” باعتبارها مدعومة بالدولار الأميركي وتهدف إلى تحقيق قيمة تعادله. ويتم تشغيل هذه العملة بواسطة “إيثريوم”، ويمكنك استخدامها لإتمام المعاملات العالمية.

عملة الدولار الأميركي الرقمية

5 – “بينانس كوين” (BNB)

قيمتها السوقية 49 مليار دولار، وهي شكل من أشكال العملة المشفرة التي يمكنك استخدامها للتداول ودفع الرسوم على منصة “بينانس” Binance، وهي واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم. ومنذ إطلاقها عام 2017، توسعت هذه العملة بعدما كانت مهمتها الأولى تسهيل الصفقات على هذه المنصة.

والآن، يمكن استخدامها للتداول أو معالجة الدفع أو حتى حجز ترتيبات السفر. ويمكن أيضا تداولها أو استبدالها بأنواع أخرى من العملات المشفرة، مثل “إيثريوم” و”بيتكوين”. عام 2017، كان سعرها 0.1 دولار فقط، لكن بحلول أوائل يونيو/حزيران الجاري، ارتفع سعره إلى نحو 300 دولار، بزيادة 300000% تقريبا.

العملات الرقمية

6 – “ريبل” (XRP)

قيمتها السوقية 19 مليار دولار.

أُطلقت من قبل بعض مؤسسي شركة “ريبل” Ripple، وهي شركة تقنية رقمية لمعالجة المدفوعات، ويمكن استخدام العملة هذه على شبكتها من أجل تسهيل عمليات تبادل أنواع مختلفة من العملات، بما في ذلك العملات الورقية والعملات المشفرة الرئيسية الأخرى.

في بداية عام 2017، كان سعرها 0.006 دولار فقط، لكن في 1 يونيو 2022، وصل سعرها إلى 0.4 دولار، أي ما يعادل ارتفاعا بأكثر من 6400%.

العملات الرقمية

7 – “كاردانو” (ADA)

قيمتها السوقية 18 مليار دولار. وقد اشتُهرت بتبنّيها المبكر للتحقق من صحة “إثبات الحصّة”، وهي طريقة هدفها تسريع وقت المعاملة وتقليل استخدام الطاقة والتأثير البيئي عن طريق إزالة الجانب التنافسي لحل المشكلات والتحقق من المعاملات الموجودة على منصات مثل “بيتكوين”. وعلى نسق “إيثريوم”، تعمل “كاردانو” على تمكين العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية.

وقد حقق رمز ADA من “كاردانو” نمواً متواضعاً نسبياً مقارنة بالعملات المشفرة الرئيسية الأخرى. في عام 2017، كان سعرها 0.02 دولار، لكن في 1 يونيو، بلغ سعرها 0.55 دولار بزيادة 2650%.

8 – “بينانس دولار أميركي” (BUSD)

قيمتها السوقية 18 مليار دولار، وهي عملة مستقرة أسستها “باكسوس” Paxos و”بينانس” Binance لإطلاق عملة مشفرة مدعومة بالدولار الأميركي. وللحفاظ على هذه القيمة، تحتفظ “باكسوس” بمبلغ بالدولار الأميركي يساوي إجمالي المعروض منها. وكما هو حال العملات المستقرة الأخرى، تمنح هذه العملة المتداولين ومستخدمي التشفير القدرة على الانخراط في المعاملات مع أصول التشفير الأخرى مع تقليل مخاطر التقلبات.

9 – سولانا (SOL)

تبلغ قيمتها السوقية 14 مليار دولار، وقد تم تطويرها للمساعدة في دعم استخدامات التمويل اللامركزي DeFi والتطبيقات اللامركزية DApps والعقود الذكية، وهي تعمل على آليات إثبات ملكية هجينة فريدة من نوعها وإثبات السجل لمعالجة المعاملات بسرعة وأمان.

عندما تم إطلاقها عام 2020، بدأ سعرها من 0.77 دولار، وبحلول أوائل يونيو الجاري، بلغ سعرها نحو 40.58 دولارا، بزيادة تعدت 5100%.

سولانا

10 – دوجكوين (DOGE)

قيمتها السوقية 11 مليار دولار، وقد اشتُهرت بأنها مزحة عام 2013 لكنها سرعان ما تطورت إلى عملة مشفرة بارزة بفضل المجتمع المتفاني والميمات memes الإبداعية. وبعكس العديد من العملات المشفرة، لا يوجد سقف لعدد ما يمكن توليده من هذه العملة، بما يتركها عرضة لخفض قيمتها مع زيادة العرض مستقبلاً.

عام 2017، كان سعرها 0.0002 دولار، وبحلول 1 يونيو 2022، كان سعرها 0.08 دولار، بزيادة 40000% تقريبا.

دوجكوين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)