أخبار التقنيةالعالم الرقمي

تحديث واتساب 2022 الجديد يضيف ميزة لمنع اختراق الحساب .. تعرف عليها

تحديث واتساب 2022 الجديد يضيف ميزة لمنع اختراق الحساب .. تعرف عليها .. كشف تقرير صحفي أن شركة “واتساب” تنوي إضافة ميزة جديدة إلى تطبيق التراسل الفوري تسمى رمز التحقق والتي تدعم المستخدمين عند التسجيل في الحساب للمرة الأولى في هاتف جديد.

واتساب – أخبار التقنية

وبحسب التقرير الصادر عن موقع “واب بيتا إنفو” فإن عدد من المستخدمين خلال العام الماضي تعرض لعمليات احتيال أدت إلى اختراق الحسابات الخاصة بهم على التطبيق بحسب مارصد موقع “مراسلون“.

وأوضح التقرير أن “واتساب” سيطور رمز تحقق مزدوجاً لتحسين خصوصية المستخدمين، وسيتم مطالبة المستخدم عند التسجيل في الهاتف الجديد للمرة الأولى إدخال رمز إضافي للتحقق، ومن ثم يتم إرسال هذا الرمز إلى المستخدم في رسالة قصيرة.

وأشار إلى أن تطبيق التواصل الفوري “واتس اب” طرح خدمة جديدة في المستقبل تتيح للمستخدمين تعديل الرسائل بعد إرسالها إلى أصدقائهم.

وشارك موقع “WABetaInfo” التقني، لقطة شاشة مع متابعيه، تبيّن “زر التعديل” الجديد الذي يأتي جنباً إلى جنب مع خيارات “Info” و”Copy” في القائمة التي تظهر من خلال الضغط على رسالة نصية في الدردشة، وعند الضغط على زر “Edit” في القائمة، سيتمكن المستخدم من تعديل النص.

ولم يوضح الموقع أي معلومات حول ما إذا كان متلقي الرسالة سيتمكن من معرفة حالة تعديل الرسالة أم لا، ومن غير المرجح أيضاً أن يستطيع المستخدمون إلقاء نظرة على سجل تعديل الرسالة النصية للتحقق من إصداراتها السابقة.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)