أخبار التقنيةالعالم الرقمي

ميزة جديدة في تحديث واتساب 2022 .. إخفاء ردودك .. طريقة تفعيلها



تابعنا عبر

كل يوم يتحفنا تطبيق واتساب بمزايا جديدة تفيد المستخدمين في أداء عملهم اليومي ، وقدم واتس اب في التحديث الجديد  2022 ميزة اخفاء الردود .

تحديث واتساب 2022 الجديد

قدم تطبيق واتساب ميزة جديدة لمستخدميه للعام 2022 في التحديث الجديد ، حيث يمكنهم الاستفادة منها بمجرد تنزيلهم تحديث واتساب الجديد على هواتفهم المحمولة، والتي تمكنهم من إرسال بعض الرسائل ومن ثم إخفائها مرة أخرى من الدردشة بعد 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا من وقت إرسالها، وهو ما أوضحته «واتساب» عبر موقعها الرسمي، موضحة أنها ميزة اختيارية يمكن استخدامها أو لا.

اقرأ أيضا : ميزة جديدة في واتساب 2022 .. زر لاستعادة الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ ..تعرف عليه

ماهي الميزة الجديدة ؟

رغم إضافة إمكانية إخفاء الرسائل بعد إرسالها من خلال تحديث واتساب الجديد، إلا أن المستخدمين لا يمكنهم سوى إخفاء الرسائل الحديثة فقط التي يرسلونها في الدردشة بعد تحديث التطبيق أما القديمة التي تم إرسالها أو تلقيها فلا يمكن التحكم فيها.

وفي الدردشة الفردية يمكن للمستخدم تشغيل الرسائل المختفية أو إيقاف تشغيلها، بينما بالدردشة الجماعية يمكن لأي مشارك في المجموعة تشغيل الرسائل المختفية أو إيقاف تشغيلها، كما يمكن لمسؤول المجموعة تغيير إعداداتها للسماح فقط للمسؤولين بتشغيل الرسائل المختفية أو إيقاف تشغيلها.

طريقة تفعيل ميزة تحديث واتساب 2022

وأوضح واتس آب أنه إذا لم يفتح المستخدم التطبيق خلال 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا على الأكثر، فستختفي الرسالة من الدردشة، ومع ذلك قد يستمر عرض معاينة الرسالة في الإشعارات حتى يتم فتح التطبيق.

وأنه إذا أرسل المستخدم ردا على رسالة مخفية فإن النص المقتبس سيظل في الدردشة بعد المدة التي يحددها، وإذا تمت إعادة توجيه لرسالة مخفية إلى دردشة مع اختفاء الرسائل فلن تختفي الرسالة في الدردشة المعاد توجيهها.

وفي حال أنشأ المستخدم نسخة احتياطية قبل إختفاء الرسالة، فسيتم تضمين الرسالة المختفية في النسخة الاحتياطية، بحسب تأكيد واتس اب فأنه يمكن الاستفادة من ميزة إخفاء الرسائل بعد إرسالها من خلال تنزيل تحديث whatsapp الجديد، ومن ثم الانتقال إلى إعدادات واتساب والنقر على «الحساب» ثم «الخصوصية» ثم «مؤقت الرسائل الافتراضي» وأخيرًا تحديد المدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)