أخبار التقنيةالعالم الرقمي

سعر البيتكوين بالدولار اليوم 2022 .. Bitcoin دون مستوى 20 ألف دولار لأول مرة منذ 2020

واصلت عملة البيتكوين التي تعد أقوى عملة رقمية الهبوط حيث انخفض سعرها إلى أقل من 20 ألف دولار لأول مرة منذ ديسمبر 2020، حيث يستمر تزايد الضغط داخل مجال العملات المشفرة إثر التضييق النقدي.

سعر البيتكوين بالدولار اليوم 2022

وانخفضت عملة البيتكوين إلى 18739.50 دولار وفقاً لبيانات CoinDesk وبذلك تكون العملة قد فقدت 72% من قيمتها منذ أعلى مستوى لها في نوفمبر الماضي.

وأدت المخاوف بشأن سياسة التشديد النقدية التي يتبعها الاحتياطي الفيدرالي لمواجهة التضخم، إلى هبوط أسواق الأسهم والعملات المشفرة، بينما أعلنت الشركات الكبيرة في صناعة التشفير بما في ذلك Coinbase Global In التي تعد أكبر بورصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة عن تخفيض الوظائف.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال تحليلات عدد من محللي الأسواق، حيث قال يويا هاسيغاوا محلل Bitbank Inc المتخصصة بالعملات المشفرة بالسوق اليابانية، إن المستثمرين سوف يفقدون الثقة في سوق العملات الرقمية، باستثناء المستثمرين المخضرمين في المجال.

وانخفضت عملية إيثر الرقمية إلى مادون 1000 دولار، ووصلت لفترة وجيزة إلى 975.35 دولار يوم السبت وفقاً لبيانات CoinDesk، وهو أدنى مستوى لها منذ يناير 2021.

وساهم انخفاض عملة بيتكوين من أعلى مستوى قياسي لها عن 67802 دولار في نوفمبر الماضي، إلى مسح ما يقارب من 2 تريليون دولار من قيمتها السوقية، حيث بلغت إجمالي القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية حوالي 846 مليار دولار اليوم السبت وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

وتم تداول عملة بيتكوين عند سعر 30 ألف دولار خلال معظم أيام شهر مايو، قبل أن تنخفض بشكل حاد مرة أخرى في يونيو بعد بيانات التضخم الأخيرة، ومخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، حيث قام المستثمرون بالتخلي عن الأصول المحفوفة بالمخاطر كالعملات الرقمية وأسهم التكنولوجيا.

5 أسباب وراء تراجع العملات المشفرة

ثمة 5 أسباب رئيسية وراء تراجع قيمة بيتكوين وأخواتها الكبار، بل وسوق العملات المشفرة عموما، وأبرزهم

  1.  فقدان الثقة في عملة البيتكوين كعملة تحوط آمنة في ظل الارتفاع المطرد في معدلات التضخم العالمية، ومع انهيار عملة “تيرا دولار” تعظمت المخاوف من العملات المشفرة، بل أصبحت رمزا لهروب المستثمرين من الأصول العالية المخاطر.
  2. والسبب الثاني لانهيار العملات المشفرة خلال الفترة الأخيرة، هو أنها لا تملك أصولا ثابتة يمكن للمستثمر الرجوع لها في حالة انهيار العملة، لاسترداد جزءا من أمواله.
  3. ويأتي السبب الثالث لانهيار العملات المشفرة في أنها لا تخضع لأي رقابة قانونية وبالتالي لا يوجد وسيلة لمحاسبة المسؤول عن انهيار قيمة العملة.
  4. وبحسب خبراء أسواق المال فأن السبب الرابع لانهيار العملات المشفرة هو محاربة البنوك المركزية لها بضراوة، بل والمؤسسات المالية أيضا مثل صندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي والبنك الدولي، وغيرهم من المؤسسات.
  5. ويأتي السبب الخامس والأخير في انهيار بيتكوين وسوق العملات المشفرة اليوم هو فشل بيتكوين وأخواتها الكبار مثل إيثريوم وتيثر وبينانس كوين في احتواء التضخم الذي وصل لأعلى مستوى له في 40 عاما، بل تزيد سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) بشأن زيادة أسعار الفائدة خلال يونيو/حزيران الجاري ويوليو/تموز المقبل، من جاذبية الدولار والسندات طويلة الأجل باعتبارها الملاذ الأكثر أمانا من العملات المشفرة.

أسعار العملات المشفرة اليوم

وتراجع سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 8% مسجلًا 1,220.86 دولار.

ونزل سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 4.65% ليبلغ 226.45 دولار.

وهبط سعر عملة الريبل XRP ما نسبته 3.35% إلى 0.3155 دولار.

وصعد سعر عملة كاردانو Cardano ما نسبته 6.50% إلى 0.4953 دولار.

كما ارتفع سعر بولكادوت Polkadot بنحو 6.39% ليصل إلى 7.35 دولار.

ونزل سعر دوجكوين DOGE/USD بنحو 2.80% ليصل إلى مستويات 0.05698 دولار.

وتعتبر العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، ويتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لامركزي على الإنترنت ويحظى بحماية شديدة بعيدا عن سيطرة البنوك وتحكمها.

وحسب إحصائيات منصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية المشفرة كان هناك ما يقرب من 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة مع نهاية 2021.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)