أخبار التقنيةالعالم الرقمي

منها آخر ظهور وصورتك الشخصية .. واتساب يوفر مزايا خصوصية جديدة وهامة لمنتصف 2022 ..

أعلن تطبيق “واتساب” عن طرحه عدداً من الضوابط الإضافية التي ترتبط بخصوصية المستخدمين، مثل الصورة الشخصية، وإعدادات آخر ظهور، والتي يُمكن التعامل معها الآن عبر خيار جديد هو “جهات الاتصال الخاصة باستثناء”، ممّا يمنح المستخدم للتطبيق تحكّماً أكثر دقة، ويُمكّنه من اختيار الأشخاص الذين يريد إخفاء نشاطاته عنهم أي استبعاد أشخاص محددين في جهات الاتصال الخاصة بك من رؤية صورة ملفك الشخصي، وحالة آخر ظهور.

مزايا واتس اب الجديدة 2022

وتظهر الإعدادات الجديدة عبر النقاط الثلاث الكائنة في الزاوية اليمنى من التطبيق، حيث يمكن الانتقال إلى صفحة “الحساب”، وبعدها اختيار خيار “الخصوصية”، حيث كان لدى المستخدمين سابقًا ثلاثة خيارات للخصوصية للاختيار من بينها لتحديد من يمكنه رؤية صورة ملفهم الشخصي، وحالة آخر ظهور تتمثّل بحظر الجميع، أو حظر جهات الاتصال المسجّلة على الهاتف، أو عبر إلغاء عمليّة الحظر بالكامل.

وقبل الإطلاق الرسمي للخيار الجديد من “واتساب” كان إعداد الخصوصية الجديد متاحاً لعدد محدد من المستخدمين كجزء من إصدار تجريبي محدود، ويتم الآن طرح خيار الخصوصية الجديد لجميع مستخدمي آيفون وأندرويد في جميع أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا اخترت إخفاء حالة آخر ظهور لك عن الآخرين، فلن تتمكن من رؤية حالتهم أيضاً.

ميزة جديدة من واتساب

كما أعلنت “واتساب” هذا الأسبوع عن طرحها ميزة جديدة في المكالمات الجماعية، والتي تتيح “كتم صوت” بعض المستخدمين أثناء الحوار.

ووفق تقرير نشره موقع “ذا فيرج” الميزة الجديدة ليست مفيدة لمن ينسون “كتم أصواتهم” فقط، إنما تتيح للمستخدم كتم صوت مستخدم آخر إذا كان معك في الغرفة ذاتها، حتى لا تسمع تردد صدى الصوت.

وأشار إلى أن “هذه الميزة في واتساب تختلف عن تطبيقات المحادثات الأخرى مثل “زووم” أو “مايكروسوفت تيمز” والتي تتيح للمضيف فقط خاصية كتم الصوت لمستخدمين، فيما يستطيع المستخدم عبر واتساب كتم الصوت لأي من المستخدمين خلال المكالمة”.

وإضافة لهذه الميزة، يمكنك خلال المكالمة إرسال رسائل لمستخدمين آخرين، من دون إرسالها للجميع، كما أنها ستظهر لك تنبيها في حال انضمام مستخدم جديد للمكالمة. وأضافت واتساب أيضًا مؤشرًا مفيدًا جديدًا ليسهل على المستخدمين معرفة متى ينضم المزيد من الأشخاص إلى المكالمات الجماعية الكبيرة.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)