مجتمعمنوعات

نشرة أسعار المنازل في المملكة المتحدة “بريطانيا” لعام 2022

أسعار الشقق المنازل في بريطانيا 2022



تابعنا عبر

أسعار المنازل في المملكة المتحدة “بريطانيا” لعام 2022 ..ارتفعت أسعار المنازل في المملكة المتحدة إلى مستوى قياسي جديد في يونيو، ولكن هناك أدلة متزايدة على أن السوق المحمومة ستبدأ في التباطؤ، وفقاً للموقع الإلكتروني المتخصص بالعقارات “رايت موف” (Rightmove).،

أسعار المنازل في المملكة المتحدة “بريطانيا” لعام 2022

لامست الأسعار المطلوبة مستوى 368,614 جنيهاً إسترلينياً (454,000 دولار) هذا الشهر، بزيادة قدرها 9.3% عن العام السابق، حسبما ذكر موقع العقارات في تقرير اليوم الاثنين، مسجلاً أعلى مستوى على الإطلاق للمرة الخامسة على التوالي.

من المرجح أن يؤدي ارتفاع التضخم، الذي يؤثر على قدرة المستهلكين الشرائية، إلى إبطاء السوق في الأشهر المقبلة. حيث تُعد الزيادة الشهرية البالغة 0.3% هي أبطأ وتيرة خلال هذا العام، في حين انخفض طلب المشترين عن مستوياته المسجلة في مايو، كما أن عدد العقارات المطروحة في السوق هو أيضاً أعلى من العام الماضي.

قال موقع العقارات “رايت موف”: “ستُسهم قيود القدرة على تحمل التكاليف، والتوازن الأفضل بين العرض والطلب، والانخفاضات الموسمية المعتادة في الأسعار، في مزيد من التباطؤ في نمو الأسعار في الأشهر المقبلة. وذلك مع استمرار النمو السنوي على مساره لبلوغ 5% بحلول نهاية العام”.

ويتناغم التقرير مع استطلاعات أخرى تتوقع اقتراب التباطؤ أخيراً. كما ينخفض ​​الطلب على الرهون العقارية مع ارتفاع أسعار الفائدة.

من جانبه قال نائب محافظ بنك إنجلترا جون كونليف، الذي ساعد في قبول الزيادة الخامسة لأسعار الفائدة على التوالي الأسبوع الماضي، إن السوق بدأت هذا الشهر في التباطؤ، وستتراجع بسبب ارتفاع أسعار الفائدة وتباطؤ النمو الاقتصادي. كما تتوقع الأسواق الآن أن تنهي الأسعار هذا العام عند 3%، من 0.1% مؤخراً في ديسمبر.

أسعار الشقق المنازل في بريطانيا 2022

  • الجنوب الشرقي يبلغ متوسط سعر المنزل فيه 318499 بوند.
  • شرق إنجلترا يبلغ متوسط سعر المنزل فيه 286611 بوند
  • جنوب غرب إنجلترا يبلغ متوسط سعر المنزل فيه 253750 بوند
  • الشمال الغربي يبلغ متوسط سعر المنزل فيه 159470 بوند
  • وست ميدلاندز يبلغ متوسط سعر المنزل فيه 196570 بوند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)