مجتمعمنوعات

ألمانيا بحاجة لـ 2 مليون يد عاملة في هذه القطاعات وستوفر للعمال فيزا واقامة وراتب مغري



تابعنا عبر

في ألمانيا ، هناك نقص متزايد في العمالة في العديد من القطاعات التي تتطلب الخبرة. في حين أن هناك عجزًا في كل قطاع تقريبًا ، لا يمكن إغلاق هذا الرقم في الاتحاد الأوروبي ، وقد وصل العدد إلى 2 مليون.

وبحسب ما ترجمه “موقع تركيا ”, بسبب ارتفاع الأجور التي يطلبها مواطنو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وكذلك قلة الموظفين لتغطية العجز ، اتجهت الأنظار في ألمانيا إلى تركيا.

وبحسب خبر علي غولن في صحيفة سوزجو. تحتاج أنقرة إلى إبرام اتفاقيات جديدة من أجل اتخاذ خطوة بشأن هذه القضية وإرسال “مواطنين أتراك كعاملين”.

لكن في الآونة الأخيرة ، بدأ عدد كبير من السوريين والأفغان من تركيا بالتوجه إلى ألمانيا. يبدأ السوريون والأفغان الذين يصلون إلى ألمانيا العمل في ألمانيا على الفور.

هنا المهن المفضلة لألمانيا

  1. قطاع المقاولات والشركات التركية: دخلت العديد من الشركات التركية قطاع البناء والعقارات في ألمانيا. يشترون الأراضي ويبنون منازل أو فيلات فخمة حسب تصريح تقسيم المناطق. يقوم البعض بشراء وإصلاح المنازل القديمة وبيع الشقق والشقق.
  2. يمنح آلاف العمال مثل الحدادين واللحام وفنيي المياه والكهربائيين والسخانات تأشيرات سهلة. يمكن لعمال البناء الأتراك جلب الخبراء بسهولة في هذا المجال. يوفر الراحة في التأشيرة الألمانية على مستوى A2.
  3. قطاع المعلوماتية: مطلوب بشدة مبرمجي الكمبيوتر ومطوري البرمجيات ومطوري الكمبيوتر الناطقين بالإنجليزية والألمانية. الأجور في هذا القطاع مرتفعة للغاية وتبدأ من إجمالي 4000 يورو على الأقل. من الممكن أن تأتي لفترة قصيرة بالبطاقة الزرقاء.
  4. إذا واصلت الحصول على وظيفة وعملت في نفس المكان لأكثر من ثلاث سنوات ، فستحصل على تصريح إقامة دائمة في ألمانيا.
  5. قطاع الصحة: ​​هناك حاجة دائمًا إلى الأطباء والممرضات والموظفين الصحيين. مرة أخرى ، مطلوب على الأقل A 2 ويفضل B 2 المستوى الألماني.
  6. على وجه الخصوص ، يجب أن يكون لدى الأطباء معرفة متقدمة باللغة الألمانية. يمكنهم بسهولة الحصول على تأشيرة عندما يتلقون ضمانًا للعمل من ألمانيا أو دعوة من المستشفى.
  7. النقل والطيران: هناك نقص في الكوادر الأرضية في المطارات. طلب اتحاد اقتصاد النقل الجوي الألماني (BDL) تمديد القانون بحيث يمكن تجنيد ألفي عامل بري من تركيا.
  8. عند تقديم عرض إلى وزارة العمل الفيدرالية ، يلزم أيضًا معرفة اللغة الألمانية في المستوى A 2.
  9. يجب أن يكون لدى العاملين على الأرض شهادة تفي بمتطلبات اتحاد شركات الطيران IATA ويجب أن يكون لديهم سجل نظيف. أعلن أن العجز في فرانكفورت وحدها كان 1200 شخص … وبالمثل ، يمكن للطيارين المتمرسين العثور بسهولة على وظيفة في ألمانيا.
  10. وسائل الإعلام والقانون والهندسة والتعليم: في هذه المجالات ، سيتمكن أولئك الذين يحصلون على ضمان عمل من أماكن العمل أو المكاتب في ألمانيا من القدوم إذا كانوا يعرفون اللغة الألمانية الكافية.
  11. يتم توظيف المعلمين الناطقين باللغة أيضًا في وقت قصير. أولاً ، يصبحون معلمين متدربين ، وفي غضون عامين يتحولون إلى التدريس بدوام كامل. هذا يتطلب إثبات الدبلوم والكفاءة المهنية.
  12. الاستثمارات والشركات: أولئك الذين يثبتون أنهم سيستثمرون أكثر من 500 ألف يورو في ألمانيا ، والذين ينشئون الشركات ومديروها يمكنهم بسهولة الحصول على التأشيرات والمجيء إلى هنا. المعيار المهم الوحيد هنا هو ألا تكون عبئًا على ألمانيا وأن تثبت قدرتها على تحقيق ربح. الأبواب دائما مفتوحة للمستثمرين.
  13. حرفيو الذهب والفضة: سيتمكن الخبراء في العديد من القطاعات الأخرى ، مثل التطريز بالذهب والفضة أو المتخصصين في الحرف اليدوية المرغوبة ، من الحصول على تأشيرة إذا “أثبتوا خبرتهم” ، بشرط أن يكونوا كذلك مدعو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)