أخبار محليةمحليات

مسابقة التربية والتعليم في مصر 2022 .. إليكم الشروط وموعد التسجيل لمسابقة تعيين 30 ألف معلم

موعد بدء التسجيل في مسابقة اختيار 30 ألف معلم ولينك التقديم



تابعنا عبر

مسابقة التربية والتعليم في مصر 2022 .. إليكم الشروط وموعد التسجيل لمسابقة تعيين 30 ألف معلم ..أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى في مصر، عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 وحتى 24 يوليو المقبل 2022 ، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ التابعة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والتى يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتى ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.

مسابقة التربية والتعليم في مصر 2022

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد للعام المالي والدراسي 2022-2023، اليوم الأحد.

مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022

يتم التقديم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم وإجراؤها إلكترونيا دون تدخل بشري لضمان الشفافية والعدالة، وتسهيلًا على المتقدمين لشغل الوظائف التي سيتم الإعلان عنها بمختلف التخصصات والمحافظات.

وتأتي تلك الخطوة تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في شهر يناير/كانون الثاني الماضى، بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويا لمدة 5 سنوات.

وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، وسد العجز في أعداد المعلمين بعدد من التخصصات وعلى مستوى بعض الإدارات التعليمية بمحافظات الجمهورية.

شروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وتتضمن الشروط المطلوبة للتعيين، أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل جامعي، كما يشترط في المتقدمين من غير خريجي كليات التربية ضرورة الحصول على الدبلومة التربوية، بحسب صحيفة المصري اليوم.

وبالنسبة للمستندات المطلوبة، فيجب استخراج شهادة ميلاد مميكنة، وفيش وتشبيه موجه إلى وزارة التربية والتعليم بتاريخ حديث، على أن يكون المتقدم حاصلا على دورات في التحول الرقمي.

طريقة التقديم

يضغط المتقدم على رابط التقديم، وبعدها يتم الضغط على أيقونة الوظائف والتي ستظهر جميع إعلانات الوظائف المتوفرة في هذا التوقيت.

ويختار المتقدم وظائف وزارة التربية والتعليم، وتحديد المادة والمحافظة المطلوب التعيين عليها، ويقوم بإدخال كافة البيانات والمستندات المطلوبة والتي تشمل (العمر، المؤهل، التقدير، والشهادات الدالة على ذلك والموقف من الخدمة العامة، وسابقة الخبرات)، وأخيرًا يضغط المتقدم على إتمام التسجيل.

ويكون التقديم عبر رابط مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022، من هنا

موعد الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022

من المقرر أن يتم الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022 خلال مؤتمر صحفي عصر اليوم الأحد، ويعقبه فحص الطلبات إلكترونيا، واستبعاد من لا تنطبق عليهم الشروط الأساسية من حيث السن والمؤهل والتقدير والتخصص.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أشارت إلى أنه تم حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية.

وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي، حيث سيتم طرح المسابقة وفقا للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي.

وفى هذا الصدد، وجه الشيخ الشكر لنواب البرلمان الذين خصصوا موظفا بمراكز خدمة المواطنين التابعة لهم وجهاز حاسب آلى و”سكانر”، لمعاونة المتقدمين فى المسابقات التى نظمها الجهاز مؤخرًا.
‎وبشأن محتوى الامتحان الإلكتروني، وأوضح الدكتور صالح الشيخ أن الامتحان يتكون من عدة محاور تتضمن الكفايات السلوكية، واللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التى يذكر المتقدم انه يجيدها، والحاسب الآلي، والمعلومات العامة، إلى جانب اختبار التخصص، موجهًا الشكر فى هذا الصدد إلى كليات التربية بالجامعات والأساتذة والخبراء الذين عاونوا الجهاز فى تحديث بنوك الأسئلة لديه فى كافة هذه المحاور.
‎وخلال المؤتمر الصحفي، تم الإعلان عن شروط التقدم لشغل وظيفة معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال المعُلن عنها، والتى تتضمن أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية، ومحمود السيرة، وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره، وألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبى نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل، كما يشترط ألا يزيد سن المتقدم عن 35 عامًا من تاريخ نشر الإعلان، وأن يكون المتقدم خريج كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو قسمى رياض الأطفال / طفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية، أو حاصل على دبلوم مهنى من أحدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى، مع مراعاة ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد)، وينبغى أن يجتاز الامتحانات المقررة والتدريب المقرر لشغل الوظيفة، والكشف الطبي، وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات، كما يلزم التقديم فقط فى المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تقبل الطلبات فى حالة التقديم فى محافظة أخرى.
‎كما تتضمن الشروط قيام المتقدم بسداد مبلغ مقداره (22) جنيهًا (اثنان وعشرون جنيهاً فقط لا غير) عن طريق الإيداع بكافة فروع البنوك الآتية : ( البنك الأهلى المصرى – بنك مصر – بنك القاهرة) والتى تعمل فى نظام التمويل الحكومى بكافة محافظات الجمهورية على حساب الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة رقم 0/78120/450/9ح/ حصيلة رسوم أداء شغل الوظائف الحكومية، بخلاف مصروفات الإيداع.
‎وبالنسبة لشروط التقدم لوظيفة معلم مساعد (معلم فصل) للصفوف الابتدائية، فتتضمن أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية أيضًا، وأن يكون محمود السيرة، حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره، وألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبى نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل، وألا يزيد سن المتقدم عن 35 عامًا من تاريخ نشر الإعلان، كما ينبغى أن يكون المتقدم خريج أحد الأقسام التالية بكلية التربية أو التربية النوعية (تعليم أساسى / إبتدائى / معلم فصل)، وألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد)، كما يجب أن يجتاز الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة، والكشف الطبي، وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات، كما يلزم التقديم فقط فى المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تقبل الطلبات فى حالة التقديم فى محافظة أخرى.
‎ويجب على المتقدم سداد مبلغ مقداره (22) جنيهاً (اثنان وعشرون جنيهاً فقط لا غير) عن طريق الإيداع بكافة فروع البنوك الآتية :- ( البنك الأهلى المصرى – بنك مصر – بنك القاهرة) والتى تعمل فى نظام التمويل الحكومى بكافة محافظات الجمهورية على حساب الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة رقم 0/78120/450/9ح/ حصيلة رسوم أداء شغل الوظائف الحكومية، بخلاف مصروفات الإيداع.
‎وعن المستندات المطلوبة للتقديم للمسابقة، أعلنت الوزارة أنها ستنشر ضمن الإعلان على بوابة الوظائف الحكومية، وتتضمن صورة شخصية حديثة، وبطاقة الرقم القومى سارية (وجهين)، وصحيفة حالة جنائية سارية و موجهة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أو لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أو لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة (وجهين بحسب الأحوال)، إلى جانب المؤهل الدراسي، والمؤهل الأعلى (إن وجد)، والدبلوم المهني، بالإضافة إلى الموقف من الخدمة العسكرية (للذكور ) أو الخدمة العامة (للإناث)، وشهادة التأهيل (بطاقة الخدمات المتكاملة ) فى حالة الإعاقة، وصورة من إيصال الإيداع، وينبغى العلم إلى أنه لن ينظر إلى المستندات ما لم تكن ملونة، ويجب رفع أصول المستندات المُشار إليها بعاليه عبر الاستمارة الإلكترونية بصيغة jpg.. مطالبًا المتقدمين بضرورة التأكد من المرفقات قبل تحميلها وفى حالة عدم مطابقتها للشروط والمستندات المطلوبة سيتم رفض الطلب.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)