أخبار محليةمحلياتمميز

أضحى مبارك .. موعد عيد الأضحى في سوريا 2022 .. سوريا تعلن موعد أول أيام عيد الاضحى 2022



تابعنا عبر

أعلنت وزارة الأوقاف السورية يبدأ موعد أول أيام عيد الأضحى 2022 في سوريا هو يوم السبت الموافق 9 تموز 2022 وسيكون يوم غد الأحد 1 تموز يوليو هو أول أيام ذي الحجة في سورية .

موعد عيد الأضحى 2022 في سوريا ( Eid al-Adha )

وأعلن المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف يعلن أن السبت 9 تموز هو أول أيام عيد الأضحى المبارك في سوريا.

عيد الأضحى السعيد أو العيد الكبير، ثاني أعياد المسلمين بعد عيد الفطر، ويأتي بعد وقوف الحجاج على جبل عرفة قرب مكة المكرمة، وهو أهم مناسك الحج ويأتي يوم 10 ذي الحجة، وهو الشهر الـ 12 بالتقويم الإسلامي، كي تتم فرحة الحجاج، فيحل العيد والبهجة تملأ قلوب الجميع، مترافقا مع شعور المحبة والتسامح والسلام، والقرب من الله سبحانه وتعالى بعد إكمالهم شعائر الحج الفريضة الخامسة في الإسلام.

وعلى عكس عيد الفطر الذي تختلف في العادة الدول العربية في تحديد موعده بدقة، فمن المرجح أن يكون هناك اتفاق حول موعد واحد Eid al-Adha هذا العام، وهو اليوم الذي يوافق تاريخ 9 يوليو/تموز المقبل.

إجازة عيد الأضحى 1443هـ/2022 بالدول العربية والإسلامية

يعتبر Eid al-Adha من أهم المناسبات التي تنتظرها الأسر والعائلات والكبار قبل الصغار، وعادة ما يتم تجهيز أضحية العيد قبلها بمدة، وتزدحم المحال التجارية بالمتسوقين الذين يشترون حلويات العيد، وكذلك الملابس الجديدة لهم ولأطفالهم، كما يعود العديد من المغتربين إلى بلادهم للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة مع الأهل والأحبة والأصدقاء.

وقد أعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية عن إجازة Eid al-Adha للقطاعين العام والخاص.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)