أخبار محليةمحليات

“syria” .. موعد صدور نتائج امتحانات البكالوريا في سوريا 2022 و التاسع ( وزارة التربية السورية )

موعد صدور نتيجة البكلوريا 2022 في سوريا الفرع العلمي والادبي والشهادة الاعدادية



تابعنا عبر

نستعرض لكم في موقع “trendingsy.com” خبر”syria” موعد الاعلان “صدور” نتائج امتحانات البكالوريا في سوريا 2022 و التاسع ( موقع وزارة التربية السورية ) .

وذكر وزير التربية الدكتور دارم طباع :انه تم كف يد 14 مدرس من عدة محافظات لإخلالهم بالعملية التعليمية وتحويلهم إلى القضاء لمتابعة طردهم من الخدمة، وقد توزعوا على الشكل الآتي: القنيطرة 4، الرقة1، دمشق 2، الحسكة 4، دير الزور 3.

وتم تطبيق عقوبة كف اليد لأنه لا يمكن التساهل بسير العملية الامتحانية لأن أي خلل خلال العملية الامتحانية سيؤدي إلى خلل في نتائج الامتحانات.

اقرأ ايضا : هل تعاني من اغلاق التطبيقات في هاتفك ..حمل اخر تحديث من خدمات جوجل بلاي لحل المشكلة 

موعد الاعلان عن نتائج امتحانات البكالوريا في سوريا 2022 و التاسع

أعلن وزير التربية الدكتور دارم طباع ان نتائج الامتحانات “البكالوريا” ستصدر في موعدها المحدد وهو في بداية تموز 2022 بالنسبة لشهادة التعليم الثانوي ومن ثم التعليم الأساسي، ونحن بدأنا بعملية التصحيح لجميع المواد التي قدمت من الشهادتين الأساسية والثانوية.

موعد صدور نتيجة البكلوريا 2022 في سوريا الفرع العلمي والادبي والشهادة الاعدادية
موعد صدور نتيجة البكلوريا 2022 في سوريا الفرع العلمي والادبي والشهادة الاعدادية

وأضاف ان إلغاء امتحان الشهادتين كما هو مطروح للتداول في الشارع السوري ليس خاضعاً للآراء، فنحن في سورية نتبع النظام العالمي في موضوع الاختبارات ونقوم بالتنسيق الكامل مع منظمة اليونيسكو وعدة منظمات عالمية لتكون الشهادة السورية معترف بها في جميع أنحاء العالم، ونقوم أيضاً بتطوير مناهجنا وفقاً لمتطلبات نظام التطوير العالمي ومن هنا حافظت الشهادة السورية على قيمتها.

وذكر ان هناك بعض الدول تفاجأت أن شهاداتهم لم يعد معترف بها وذلك بسبب التخفيف موضوع تقديم الشهادات.

اقرأ أيضا : صدر تحديث واتس اب الذهبي 2022 ..قم بتحميله من هنا

هذه المقالة ظهرت على موقع “trendingsy.com” أولاً

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)