أخبار التقنيةالعالم الرقمي

واتساب .. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة .. اكتشفها الآن



تابعنا عبر

واتساب .. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة .. اكتشفها الآن ..بحسب ما نشره موقعalphr،فإن الهدف الرئيسي من استهداف حسابات العملاء على واتس اب، هو المال، سواء إذا ما كانوا يستهدفون حسابك الشخصي أو حسابات أصدقائك أو العائلة، والاطلاع على البيانات والدردشات الخاصة، لكن كيف يمكنك التعرف على ما إذا كان حسابك تعرض للتطفل من قبل الغير من عدمه؟

3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

توجد العديد من العلامات التي تُنبه صاحب الحساب على واتساب بأن هناك تطفل على بياناته، حيث يُفضل الكثير من المستخدمين استعمال تطبيق التراسل واتساب عبر جهاز الكمبيوتر، ولكن هذا يعني أن هناك أشخاص يمكنهم إسائة استخدام التطبيق لمشاهدة محادثاتك، ولكنك يمكنك رؤية قائمة الأجهزة المتصلة بحسابك.

ينصح خبراء التكنولوجيا المستخدمين حال رؤية أي شيء خارج عن المألوف، فإن ذلك ربما يعني أن الهاتف مُعرض للاختراق، ولحسن الحظ يمكن للجميع تسجيل الخروج من التطبيق على جميع الأجهزة، واليكم الطريقة.

  1. افتح تطبيق واتساب الخاص بك، ثم انتقل إلى «الإعدادات».
  2. اضغط على خيار «الأجهزة المرتبطة».
  3. ستظهر لك قائمة كاملة بالأجهزة التي يمكنها الوصول إلى حساب واتساب الخاص بك.
  4. ثم حدد أي شيء غير مألوف ثم اضغط على زر تسجيل الخروج لإبطاله.

وعليك أن تبحث عن التغييرات التي تبدو مُريبة في حسابك، فإن ملاحظة وجود أي شيء غريب في حسابك على واتساب يعني الأمر أن شخصًا ما قد يتطفل على محادثات، ويمكن أن يتراوح هذا الأمر حول تغيير صورة ملفك الشخصي بشكل عشوائي، وبعض الرسائل يتم إرسالها للأصدقاء بالرغم من أنك لم تكتبها من قبل، كما أنه إذا ما شعُرت بأن التطبيق بطيء فإن ذلك مؤشرًا على اختراقه.

 مشكلة كبيرة بميزة الأجهزة المتعددة واتساب الجديدة تتمثل فيما يلي:

ميزة الاجهزة المتعددة تتيح للمستخدمين الوصول لتطبيق واتساب عبر أكثر من جهاز لنفس الحساب، حتي عندما لا يكون هناك اتصال من خلال الجهاز بالأنترنت، ولكن بالرغم من هذه الميزة يواجة بعض المستخدمين مشكلة فى حذف الدردشات.

تكمن المشكلة التى يواجهها مستخدمي واتساب عند حذف الدردشات من الجهاز الجديد بعدم إختفائها من الأجهزة الأخرى من واتسآب ويب WhatsApp Web أو إصدار سطح المكتب من الخدمة، وأرجعت شركة واتساب السبب لعدم حذف الرسائل إلى أن المستخدم يقوم بحذف الدردشة من الجهاز فقط وليس من إصدار سطح المكتب للتطبيق واتساب ويب WhatsApp Web.

وفقا لما نشره موقع WABetaInfo فأن شركة واتساب حاليا تحرص على إصلاح المشكلة، كما تختبر منصة المراسلة المملوكة ميزة جديدة للتمكن من حذف الدردشة عبر الأجهزة المتعددة وأضاف الموقع أن ميزة حذف الدردشة قيد التطوير حاليا وسوف يتم طرحها لمختبر الإصدار التجريبي وتحديثها مستقبلا، وعندما يحدث هذا سوف يتم إعلام المستخدمين بأنه تم إزالة الرسائل المحدد حذفها من الأجهزة المتعددة،كما حرص whatsapp على تغيير إعدادات الخصوصية لاخفاء الصور للملف الشخصي وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم رؤيتها.

وبحسب تقرير لموقع WABetaInfo المتخصص في أخر تسريب لتحديثات واتساب الجديدة، فإنه من المقرر أن يستخدم تطبيق المراسلة الفورية ميزات مكالمات الفلاش لمساعدة المستخدمين على تسجيل الدخول إلى منصة المراسلة دون كتابة أي رمز على الهاتف.

وذلك من أجل تسهيل عملية تسجيل الدخول،التى تمكن المستخدمين من مصادقة مكالمات الفلاش من خلال إجراء تغييرات داخل إعدادات واتساب، حيث ستمنح منصة الرسائل الفورية المستخدمين مكالمة قصيرة لمصادقة تسجيل الدخول، ولكي تعمل هذه الميزة، سيحتاج عملاق التكنولوجيا إلى الوصول إلى سجل مكالمات المستخدم والموقع وصندوق الرسائل القصيرة.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)