أخبار التقنيةالعالم الرقمي

اخفي نفسك وأنت أونلاين على تطبيق واتساب .. إليكم طريقة تفعيلها



تابعنا عبر

يعتزم تطبيق واتساب WhatsApp إطلاق ميزات جديدة طال انتظارها لفترات طويلة من المستخدمين، حيث يستعد واتساب لإخفاء الأونلاين online لمستخدمي هواتف أندرويد وآيفون وسطح المكتب الفترة القادمة.

واتساب يخفي الظهور online

بحسب ما ذكره موقع Engadget التقني، سيتمكن المستخدمون مع تفعيل الميزة الجديدة، في إخفاء حالة واتساب و Last Seen و online ل ( 1-الجميع : أى جميع مستخدمي واتسآب، 2- جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم، 3- قائمة جهات الاتصال ما عدا مستخدمين معينين).

ومع هذه الميزة الجديدة من واتساب، سيتاح للمستخدمين الحفاظ على سرية حالة اتصالهم بالإنترنت، و يتم حاليا اختبار التغييرات الجديدة على كل من إصدرات التطبيق على هواتف أندرويد وآيفون بالإضافة إلى احتمالية وجودها على سطح المكتب.

وفقا للتقارير طلب العديد من المستخدمين أن يكونوا قادرين على إخفاء حالتهم عبر الإنترنت إذا كانوا Online أم لا،  فقد يرغب الأشخاص في استخدام واتساب في وضع التخفي لأسباب مختلفة ، بما في ذلك الرغبة في تجنب إزعاج المستخدمين الآخرين أو الشعور بالملاحقة والمراقبة، ويتم إخفاء الظهور أونلاين من الإعدادات مثل إخفاء آخر حالة ظهور كما هو موضح بالصورة.

واتساب يزيد المدة التي تقدر فيها على مسح الرسالة ل ٦٠ ساعة بدلا من ساعة

بالإضافة إلى إخفاء الظهور أونلاين يقوم تطبيق الرسائل العالمي whatsapp بتطوير ميزة حذف الرسائل، ففي السابق ، كانت الميزة تسمح للمستخدمين بحذف رسالة خلال ساعة و 8 دقائق و 16 ثانية من إرسالها، أما الآن  ستصل مدة سماح حذف الرسالة إلى 60 ساعة ، مما يعني يومين و نصف، ومن المفترض أن يمنح ذلك المستخدمين وقتًا كافيًا لحذف رسالة لم يقصدوا إرسالها.

واتساب يوفر ميزات حصرية ل “أدمن” الجروب

بجانب الميزات الهائلة التي من المقرر أن يطرحها واتساب قريبا بما في ذلك إخفاء الظهور أونلاين، ومد فترة مسح الرسالة إلى ٦٠ ساعة، يميز whatsapp حاليا أدمن الجروب عن الأعضاء، حيث  يحصل “أدمن” كل جروب على سلطة أكبر مما كان عليه في السابق، فالآن يستطيع الأدمن من حذف الرسائل من أي عضو داخل جروب whatsapp سواء كانت رسائل خاصة به أو خاصة بالأعضاء الآخرين.

واتساب يمنح القدرة على تعديل الرسائل

تعد هذه الميزة مثيرة للاهتمام لعدد كبير من المستخدمين في تطبيق واتساب حيث أنها لديها القدرة على تحرير الرسائل النصية، مما يعني إجراء تغييرات على الرسائل حتى بعد إرسالها ، على غرار تطبيقي تليجرام و Discord، لكنه ليس واضحا حتى الآن المدة الزمنية التي سيتطلبها whatsapp لتعديل الرسائل، أم أنها ستكون مفتوحة لن تتطلب مدة محددة.

يجري الآن واتساب التغييرات للتي ذكرناها، على كل من هواتف أندرويد و iOS لعدد محدود من المستخدمين لإجراء تجارب وتلافي أي أخطاء قد تنتج عن الميزات الجديدة المقرر طرحها في الفترة القريبة القادمة، ومن المتوقع ألا تصدر هذه الميزات لكل الهواتف الذكية دفعة واحدة، بل سيتم إطلاقها بشكل تدريجي.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)