اقتصادمحلياتمميز

سعر اليورو مقابل الدولار اليوم الثلاثاء 12-7-2022 تموز يوليو ( انخفاض مستمر )

سعر اليورو اليوم الثلاثاء 12 يوليو مقابل الدولار والعملات الأخرى



تابعنا عبر

تراجع سعر صرف العملة الأوروبية اليورو أمام نظيرتها الأمريكية الدولار، في تعاملات هذا الأسبوع، إلى دون مستوى 1.01 دولار، وذلك للمرة الأولى منذ كانون الأول 2002.

ووفقاً لبيانات موقع “بلومبرغ” فقد تراجع سعر صرف اليورو، بنسبة 0.72% إلى 1.0087 دولار.

وتتلقى العملة الأوروبية ضغوطات بسبب مخاوف من حدوث ركود اقتصادي في منطقة اليورو، وسط أزمة الطاقة المستمرة والتوقعات برفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي (ECB) في اجتماعه القادم في يوليو 2022.

في حين نشرت مواقع مختصة بأسعار الصرف في السوق السوداء المحظورة، أن سعر 1 دولار يساوي 3995 ليرة سورية، وسعر 1 يورو يساوي 4050 ليرة سورية، وهو رقم متقارب بين سعر صرف العملتين.

بينما كان سعر العملتين في نشرة المصارف والصرافة التابعة لمصرف سوريا المركزي كما يلي: 1 دولار يساوي 2814 ليرة سورية، و1 يورو يساوي 2870 ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم الثلاثاء 12 يوليو مقابل الدولار

سجل سعر اليورو EUR (عملة الاتحاد الأوروبي) اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2022 انخفاضاً مقابل الدولار الأمريكي USD (عملة الولايات المتحدة الأمريكية) كالآتي:

  • جاء سعر اليورو اليوم الثلاثاء 12 يوليو مقابل الدولار = 1.0022 دولار.
  • جاء سعر الدولار مقابل اليورو اليوم الثلاثاء 12 يوليو = 0.9978 يورو.

قد يصبح تراجع هذا الملاذ الآمن إلى الدولار الأمريكي أكثر حدة إذا دخلت أوروبا والولايات المتحدة في ركود، كما حذر جورج سارافيلوس، رئيس أبحاث العملات الأجنبية في Deutsche Global في مذكرة الأسبوع الماضي.

كتب سارافيلوس أنه يمكن الوصول إلى الموقف الذي سيتم فيه تداول اليورو دون الدولار الأمريكي في نطاق يتراوح بين 0.95 و0.97 دولارًا، إذا وجدت كل من أوروبا والولايات المتحدة نفسيهما تنزلقان إلى ركود (أعمق) في الربع الثالث بينما لا يزال الاحتياطي الفيدرالي يرفع أسعار الفائدة.

هذه أخبار جيدة للأميركيين الذين يخططون لزيارة أوروبا هذا الصيف، لكن يمكن أن تكون أخبارًا سيئة للاستقرار الاقتصادي العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)