أخبار التقنيةالعالم الرقمي

واتساب يصدر تحذيرا عاجلا لمستخدميه على أندرويد.. تجنبوا تثبيت هذه التطبيقات



تابعنا عبر

أصدر تطبيق المراسلة واتساب WhatsApp، تحذيرا صارما للملايين من مستخدميه يطالبهم فيه بتوخي الحذر من الإصدارات المزيفة من تطبيق المراسلة بمختلف إصداراتها، والتي انتشر استخدامها بشك كبير مؤخر ولا يوجد طريقة جديدة في الووقت الحالي للحد من استخدامها.

وبحسب ما ذكره موقع “thehansindia”، طلب الرئيس التنفيذي لـ واتساب “ويل كاثكارت”، من مستخدمي تطبيق التراسل الأشهر على نظام التشغيل أندرويد، من خلال تغريدة على موقع “تويتر”، تجنب استخدام النسخ المعدلة من WhatsApp، قائلا: إن هذا الأمر سينتهي بهم إلى مشكلة كبيرة.

تطبيقات ضارة يجب تجنب تنزيلها

ووفقا لـ “thehansindia”، يعد واتساب أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية على الهواتف الذكية شيةعا فيي العالم، مع ما يقرب من ملياري مستخدم نشط، مما يجعل من السهل على المحتالين خداع المستخدمين باستخدام تقنيات مختلفة.

وعبر سلسلة من التغريدات، أشار “ويل كاثكارت” إلى إن فريق البحث الأمني ​​التابع للشركة وجد بعض التطبيقات الضارة التي تدعي أنها تقدم خدمات مشابهة لتطبيق واتساب، مثل تطبيق يدعى Hey WhatsApp، من مطور يسمى HeyMods تعتبر خطيرة للغاية ويجب على المستخدمين تجنب تنزيلها.

سرقة البيانات والمزيد من عمليات الاحتيال

مضيفا، أن فريق الشركة الأمني اكتشف ​​مؤخرا أن هذه التطبيقات تعد المستخدمين بتقديم بعض الميزات الجديدة، ولكن هذه مجرد خدعة لسرقة المعلومات الشخصية المخزنة على هواتف الأشخاص.

ووعد رئيس واتساب، أن شركته ستواصل جهودها للكشف عن هذا النوع من التطبيقات التي وصفها بالخطيرة والمزيفة، وحظرها من الآن فصاعدا، وأنها ستتخذ بعض الإجراءات إلى جانب شركة “جوجل” المطورة لنظام التشغيل أندرويد، ضد بعض التطبيقات مثل التي يطورها “HeyMods”، لإيقاف الضرر المستقبلي الذي سيتعرض له مستخدمي أندرويد.

وعلى الرغم من أن الإصدارات المعدلة أو المزيفة من واتساب قد تقدم ميزات مشابهة لـ WhatsApp، فهي لا تقدم ميزة التشفير من طرف إلى طرف التي يقدمها الإصدار الأصلي من تطبيق المراسلة، والتي تساعد في حماية محادثاتك وبياناتك الشخصية حتى لا يتمكن أي شخص من الوصول إلى بياناتك، ولا حتى شركة واتساب نفسها.

وبالنسبة للإصدار المزيف الجديد من واتساب فهو وغيره من الإصدارات المعدلة لا تتم إضافتها أو تثبيتها عبر متجر جوجل بلاي، ولكن يجب على المستخدمين الذين يحاولون تنزيل التطبيقات من مصادر غير رسمية توخي الحذر قبل تثبيتها على هواتفهم.

ويُنصح الأشخاص بتنزيل الإصدار الرسمي من واتساب من خلال موقع الشركة الرسمي على الويب أو من خلال متاجر التطبيقات الموثوقة مثل متجر Google Play.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)