أخبار محليةمحلياتمميز

“فيديو” تعلم كيفية و طريقة انشاء حساب على بوابة الخدمات الالكترونية لتثبيت حجز جواز السفر سوريا 2022

أطلقت وزارة الداخلية السورية خدمة (تحميل الأوراق الرسمية اللازمة لإصدار جواز السفر) ودفع قيمته إلكترونياً، والحصول على موعد لاستلامه عبر بوابة مركز خدمة المواطن الإلكتروني https://ecsc.gov.sy بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة.

وبحسب ما نشرت الوزارة، هذه الخدمة بدأت في الـ 7 من الشهر الجاري، وفي المرحلة الأولى ستكون لمن ثبت حجز مسبق لجواز السفر، ومُنح دوراً على المنصة بعد الـ21 من الشهر الجاري.

طريقة انشاء حساب على بوابة الخدمات الالكترونية لتثبيت حجز جواز السفر سوريا 2022

وتتضمن طريقة تثبيت حجز مسبق لجواز السفر عبر بوابة مركز خدمة المواطن الإلكتروني إنشاء حساب على البوابة https://ecsc.gov.sy وإدخال بيانات البطاقة الشخصية بشكل دقيق ثم اختيار تثبيت حجز مسبق لجواز السفر.

أما طريقة إنشاء حساب على بوابة مركز خدمةالمواطن الإلكتروني فتتضمن إدخال بيانات البطاقة الشخصية بشكل دقيق وتفعيل الحساب بحسب الطريقة الموضحة بالفيديو.

بعد ذلك يتم اختيار تثبيت حجز مسبق لجـواز السـفر، والتقيد بالتعليمات التي ستظهر على الموقع بشكل تام، ثم  إتمام عملية الدفع الالكتروني ( بدل الخدمة + قيمة جـواز السـفر مع الرسوم والطوابع) .

ويجب أن تكون الأوراق الثبوتية المطلوب رفعها على الموقع واضحة (تم أخذ صورة عنها عبر السكانر)، أما في حال كانت مصورة عبر كاميرا الموبايل يمكن أن تعرض المعاملة إلى الرفض.

وبعد الحجز عبر البوابة وعدم تحميل الأوراق ودفع الرسوم خلال 10 أيام؛ تعتبر مواعيد الحجز ملغاة، وفي المرحلة الثانية سيتم لاحقاً البدء بالتسجيل للأشخاص المتقدمين لأول مرة وذلك وفق جدول الدور المتاح.

زر الذهاب إلى الأعلى