أخبار التقنيةالعالم الرقمي

تعرف على ميزة فيسبوك الجديدة 2022 .. ادارة 5 ملفات شخصية مرتبطة بحساب واحد



تابعنا عبر

ذكره موقع “gizchina”، ترغب الشبكة الاجتماعية المملوكة لشركة “ميتا” في تشجيع مستخدميها على تخصيص ملفاتهم الشخصية وفقا لاهتماماتهم المحددة، لتجعل فيسبوك يتبع نهج منصة إنستجرام Instagram، وتيك توك TikTok، ولم تذكر الشركة الموعد المحدد لوصول الميزة.

ادارة 5 ملفات شخصية مرتبطة بحساب واحد على فيسبوك

وعلى مدار سنوات طويلة، لم تمنع فيسبوك مستخدميها من امتلاك حسابات متعددة؛ ولكن لم تقدم استراتيجية مخصصة تشجعهم على هذا، حيث طالما طالبت المستخدمين بإضافة أسمائهم الحقيقة عند إنشاء حساب جديد أو استخدام المنصة.

وفي الواقع، كانت إرادة الشبكة الاجتماعية دائما هي العرض الأكثر شمولا لحياة الأشخاص واهتماماتهم، ولكن مع التغيير الذي يطرأ على منصات التواصل المنافسة على الإنترنت وعالم الشبكات الاجتماعية خلال السنوات الأخيرة، أصبحت فيسبوك متأخرة كثيرا عن مواكبة هذه التغييرات مقارنة بالمنافسين.

قريبا ستكون قادرا على إنشاء ملفات تعريف متعددة على فيسبوك

مع ظهور عصر التخصيص، ليس من المستغرب أن نرى شخصا واحد يدي أكثر من حساب على إنستجرام، ولكل منها خط تحريري محدد، لذلك ستحذو فيسبوك خطى شقيقها المملوكة لنفس الشركة “ميتا”، لإضافة إمكانية إدارة ما يصل إلى 5 حسابات بملف تعريف واحد، وهي ميزة قيد الاختبار حاليا.

ومع ذلك، حددت “ميتا” مالكة فيسبوك، أن الملفات الشخصية يجب أن تحترم الشروط العامة لاستخدام نظامها الأساسي، وهذا سيجعل من المستحيل على الأفراد سيئو النية انتحال شخصية شخص آخر أو نشر محتوى يحض على الكراهية.

ستبدأ شركة “ميتا”، في السماح للمزيد من المستخدمين بإنشاء ملفات تعريف متعددة باستخدام حساباتهم على منصة فيسبوك، وتأتي هذه الخطوة كأحدث محاولة للشركة لتشجيع النشر والمشاركة على شبكتها الاجتماعية.

وتأمل “ميتا” أن تزيد الملفات الشخصية من التفاعلات والمشاركات، وفي الوقت نفسه، تشير عملاقة التواصل الاجتماعي إلى أنه لا يلزم أن تتضمن الملفات الشخصية الاسم الحقيقي للمستخدم وهويته.

وكجزء من الاختبار، سيتمكن بعض أعضاء فيسبوك من إنشاء ما يصل إلى 4 ملفات تعريف إضافية، ولن يحتاج كل واحد إلى تضمين الاسم الحقيقي للشخص أو هويته خلال هذه الحسابات، ويمكن للمستخدمين الحصول على واحد للأصدقاء وآخر لزملاء العمل، على سبيل المثال، لكل منهما خلاصته الخاصة، لكنهم لن يتمكنوا إلا من التعليق أو الإعجاب بمنشور آخر بملف تعريف واحد.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)