أخبار التقنيةالعالم الرقمي

كيف تشاهد رسائل واتساب دون أن تجبر على فتحها ودون ملاحظة المرسل؟.. بهذه الطريقة الذكية



تابعنا عبر

يعتبر  واتساب تطبيق مراسلة فورية شعبيا للغاية، وهو مملوك لـشركة فيس بوك ولديه حاليا أكثر من مليار مستخدم حول العالم. ومع ذلك، ومع أن ترسانة الميزات الضخمة جعلت الواتس اب في المراتب الأولى ضمن المنافسة الشرسة بين التطبيقات الخاصة بالتراسل، إلا أن هناك بعض الخصائص التي لا تزال تتلقى مجموعة مختلفة من ردود الفعل حول قابليتها للاستخدام بالإضافة إلى تأثيرها على تجربة المستخدم.

كيف تشاهد رسائل واتساب دون أن تجبر على فتحها

1- تشغيل وضع الطيران:

تقوم هذه الطريقة المخادعة على أساس قطع اتصالك بالشبكة كليا بما يشمل اتصالك بالواي فاي وأيضا بيانات الجوال، وهذا من شأنه أن يمنع تطبيق الواتس اب من الإتصال بالنت.أولاً، لا تفتح الرسالة الواردة. تأكد أيضًا من مسح أي إشعارات قد تكون تلقيتها. من ثمة، اتبع الخطوات التالية:

1ـ قم بإيقاف تشغيل الواي فاي وبيانات الجوال عن طريق تمكين وضع الطائرة.

2ـ افتح تطبيق الواتس اب واضغط على الرسالة المعنية ، واقرأها.

3ـ فور الانتهاء من ذلك ، اخرج من الواتس اب واغلق التطبيق بالكامل. بعد ذلك قم بتعطيل وضع الطائرة.

4ـ لن يتلقى المرسل علامات التجزئة الزرقاء هذه إذا تم إجراؤها بشكل صحيح.

5ـ سيستمر وضع علامة على الرسالة على أنها غير مقروءة بماا أن الواتس اب قد منع من الاتصال بالنت أثناء تمكين وضع الطائرة.

2-القراءة مباشرة من درج الإخطارات:

أما هذه الطريقة  فتشرح نفسها بنفسها، لكنها طريقة رائعة لقراءة الرسائل القصيرة دون الحاجة إلى فتح التطبيق وتنبيه المرسل. عندما تتلقى رسالة ستظهر لك في أعلى الشاشة، لذا لا داعي لكي تدخل إليها لتقرأها. فقط تأكد من عدم النقر على الرسالة نفسها أثناء القراءة، حيث ستنقلك إلى التطبيق وتُعلم المرسل أنك قد تلقيت الرسالة.

3- تعطيل إعلامات القراءة بشكل دائم:

إن كنت تقدر حقًا الخصوصية وتشعر بالحرج بشأن إخطار الأشخاص بوقت قراءة رسائلهم ، فإن تطبيق الواتس اب يمنحك القدرة على تعطيل هذه الميزة إلى الأبد. للقيام بذلك، افتح التطبيق وانتقل إلى صفحة الإعدادات إما عن طريق النقر على “الإعدادات” في الزاوية اليمنى السفلية لانظمة الايوص أو النقر على زر القائمة في الزاوية العلوية اليمنى واختيار “الإعدادات”(الاندرويد) من هناك ، حدد “الحساب” ، ثم انقر على “الخصوصية”. ما عليك الآن سوى النقر على “قراءة الإيصالات” أسفل صفحة “الخصوصية” لإيقاف تشغيله والانتهاء منه. فقط ضع في اعتبارك أن إيقاف تشغيل هذه الميزة سيمنعك أيضًا من معرفة ما إذا كانت رسائلك قد تمت قراءتها. بالإضافة إلى ذلك ، ستستمر الميزة في العمل داخل الدردشات الجماعية ، لذلك سيتعين عليك استخدام أي من الطريقتين الموضحة أعلاه لمنع التطبيق من إخطار المرسلين.

4- تفعيل خاصية النوافذ المنبثقة للواتس اب:

كانت النوافذ المنبثقة في WhatsApp ذات مرة ميزة رائعة استخدمها الجميع تقريبًا في وقت سابق ، ومع ذلك ، فقد نسي الكثيرون أن الميزة لا تزال موجودة والتي يمكن استخدامها لمشاهدة الإشعارات المنبثقة جنبًا إلى جنب مع إشعارات الرسائل. لتمكين النوافذ المنبثقة في WhatsApp ، افتح إعدادات WhatsApp ، وحدد الإخطارات قبل النقر على خيار Pop-up Notification. انقر الآن على إخطارات الرسائل واختر أحد الخيارات الثلاثة المحددة ، وهي فقط عند “إيقاف” الشاشة ، وإظهار النافذة المنبثقة دائمًا وفقط عند “تشغيل” الشاشة. وهكذا، باستعمالك لهذه الطرائق ستتمكن من قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها، وبالتالي لا مزيد من المواقف المحرجة مع الأصدقاء بعد الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)