أخبار التقنيةالعالم الرقمي

فيديو .. حيلة ذكية لتخلّص من إزعاج إشعارات واتس آب بدون قفل النت .. تعرف عليها



تابعنا عبر

ذكر موقع  TDFTIPS فإن هناك بعض الحيل التى تمنع تطبيق واتس آب Whatsapp من إزعاجك تماما خاصة في وقت الأجازة وتجنب تلقي الرسائل وعدم تشتيت انتباهك في العمل بالمحادثات، ومن بينها تعطيل واتساب دون إغلاق شبكة الواى فاى أو الإنترنت، الأمر الذى سيمكنك من تشغيل الإنترنت على هاتفك والقيام بالتصفح وغيره دون تلقى رسالة واحدة على واتساب.

  طريقة تعطيل واتس آب WhatsApp دون إيقاف الواي فاي على آيفون وأندرويد 

  • افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك الذكي، ثم ادخل على “تطبيقات“، وسيتم عرض قائمة التطبيقات ثم  ابحث عن تطبيق واتساب  “WhatsApp”.
  • وبمجرد تحديد موقع تطبيق واتساب ، اضغط لإدخال علامة تبويب جديدة بقيم معينة ، مثل الحجم والاستخدام وبيانات التطبيق الأخرى، وفي الجزء العلوي سترى زرين، حدد  “Force Stop”.
  • بالنسبة لهواتف آيفون ، لا يختلف الإجراء كثيرًا، ومع ذلك ، حدد موقع المجلد حيث يتم تخزين التطبيق واضغط على خيار “فرض الإيقاف” “Force Stop” .
  • ويتيح لك هذ ا الإجراء تعطيل واتساب  WhatsApp، ثم يجب عليك أن تنتقل إلى وضع الاستعداد حيث تظل باقي تطبيقات هاتفك مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي، و سيؤدي هذا إلى منع إرسال الرسائل والإشعارات  لتتمكن  من الاستمرار في استخدام هاتفك دون فتح التطبيق.

منع واتساب  WhatsApp من الوصول إلى بيانات الإنترنت

انتقل إلى إعدادات هاتفك، وادخل على التطبيقات ثم  فتح قائمة التطبيقات ثم  حدد واتساب WhatsApp، ثم انقر فوق “فرض الإيقاف” “Force Stop”.

تعطيل الوصول إلى بيانات الخلفية  لتطبيق واتساب WhatsApp 

  • ثم قم بتعطيل “بيانات الخلفية” أو Background data داخل خيار البيانات ، ثم قم بإلغاء جميع أذونات التطبيق لتطبيق واتساب، و سيؤدي هذا إلى قتل تطبيق واتساب تمامًا دون إلغاء تثبيته.
  •  ومع ذلك ، ستستمر في تلقي الرسائل في اللحظة التي تفتح فيها واتساب WhatsApp.
  • ويجب عدم فتح واتساب WhatsApp بعد الضغط على زر “Force Stop” في الإعدادات

كيفية إعادة تمكين واتساب  WhatsApp مرة أخرى 

  • و لإعادة تمكين واتساب، يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك في التطبيق.
  • ومن المهم جدًا ملاحظة أنه عند الوصول إلى تطبيق واتساب قد يكون من الصعب استرداد الرسائل والأنشطة التي حدثت أثناء عدم نشاطك، و في بعض الحالات ، قد يتم إغلاق حسابك بشكل غير متوقع من البداية ، لذلك سيتعين عليك متابعة عملية المزامنة مرة أخرى.
  • ويوضح هذا الفيديو من قناة DroidTech ID على موقع يوتيوب ، كيفية فصل الإنترنت عن واتس آب WhatsApp أو تعطيله دون فصل الإنترنت عن باقي التطبيات الأخرى  : 

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)