أخبار التقنيةالعالم الرقمي

لا رسائل محرجة بعد اليوم .. تعرف على ميزة واتس اب الجديدة 2022



تابعنا عبر

لا رسائل محرجة بعد اليوم .. تعرف على ميزة واتس اب الجديدة 2022 … ذكره موقع “timesofindia”، أعلنت خدمة التراسل المملوكة لشركة “ميتا” في وقت سابق من الشهر الماضي، أنها تعمل على ترقية خاصية “الحذف للجميع” على الإصدار التجريبي من واتساب على iOS و أندرويد، والتي من شأنها أن تضيف تغييرا كبيرا على ميزة حذف الرسائل على المنصة.

حذف الرسائل للجميع متاح الآن على أندرويد

كان التطبيق المملوك لشركة فيسبوك (ميتا حاليا)، يعمل على زيادة الحد الزمني لميزة حذف الرسائل المعروفة باسم “الحذف لدي الجميع”، إلى يومين و 12 ساعة، وذلك بدلا من الحد السابق للميزة والذي كان يمنح المستخدمين فرصة لحذف الرسائل المرسلة من كلا طرفي الدردشة في غصون ساعة واحدة و8 دقائق و 16 ثانية.

ووفقا لتقرير صادر عن WABeaInfo، متتبع أخبار واتساب، فإن تطبيق المراسلة الشهير، يسمح أيضا لمستخدمي الإصدار التجريبي على iOS باستخدام ميزة “الحذف للجميع” الجديدة لمدة يومين، وهذا يعني أنه قريبا سيكون بإمكان مستخدمي هواتف آيفون حذف الرسائل نهائيا حتى بعد مرور 48 ساعة على إرسالها.

وبمجرد قيام المستخدم بحذف الرسالة في غصون المدة المحددة الجديدة، سيتلقى المستخدمون أو جميع أطراف المحادثة إشعارا يقول “تم حذف هذه الرسالة”، وعلى الرغم من أن فريق موقع “WABeaInfo”، رصد التغييرات الجديدة على الميزة ضمن الإصدار التجريبي من واتساب على iOS و أندرويد، إلا أن بعض مستخدمي نظام التشغيل الأخير أوضحوا أن الميزة متاحة الان بالفعل، وأنهم يمكنهم حاليا حذف الرسالة المرسلة بعد مرور أكثر من ساعة واحدة و8 دقائق و 16 ثانية.

وبالنسبة لأولئك غير المدركين، كان واتساب قد قدم ميزة حذف الرسائل لدي الجميع في عام 2018، في وقت الإطلاق، منحت الخاصية مستخدمي تطبيق الدردشة الاجتماعية القدرة على حذف الرسالة المرسلة في غضون 7 دقائق من إرسالها.

وفي وقت لاحق، حصلت الخاصية على تغيير جديد حيث رفعت الشركة الحد الأقصى إلى ساعة و 8 دقائق و 16 ثانية، وخلال العام الجارى ستحصل الميزة على تغييرها الثالث وزيادة الحد إلى يومين و 12 ساعة.

الجدير بالذكر أن شركة واتس اب أعلنت مؤخرا أن مستخدميها سيتمكنون الآن من استخدام أي رمز تعبيري، كرد فعل على الرسائل، وستمكن هذه الميزة مستخدمي iOS و أندرويد من استخدام جميع الرموز التعبيرية المتاحة في مكتبة التطبيق للرد على الرسائل الواردة.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)