مجتمعمنوعات

أكثر المدن أمانًا للسفر في عام 2022 .. أولها مدن عربية وثالثها تركية .. تعرف عليها



تابعنا عبر

أكثر المدن أمانًا للسفر في عام 2022 .. أولها مدن عربية وثالثها تركية .. تعرف عليها

أبو ظبي

أبو ظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، أو باختصار دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتقع في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية في الشرق الأوسط ، المجاورة لسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

أبو ظبي ، الواقعة على ساحل الخليج الفارسي ، يبلغ عدد سكانها حوالي 900000 نسمة. أصبحت أبو ظبي ، التي أصبحت العاصمة في عام 1971 ، مدينة حديثة بفضل عائداتها النفطية.

أبو ظبي من بين المدن التي لديها أكبر احتياطيات نفطية على وجه الأرض. يتم توزيع عائدات النفط بالتساوي ، على الرغم من أن الإمارات الست الأخرى غير قادرة على استخراج كمية كبيرة من النفط. ومع ذلك ، يمكن للإمارات الست الأخرى فقط استخدام عائداتها النفطية لتمويل أماكن مثل مترو الأنفاق والطرق السريعة والحدائق العامة.

الدوحة

هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان وعاصمة قطر ، وهي واحدة من أغنى دول الشرق الأوسط. كانت الدوحة ، الواقعة على ساحل الخليج العربي ، مدينة هادئة في الماضي ، كانت تكسب قوت يومها من صيد الأسماك وجمع اللؤلؤ. مع اكتشاف احتياطيات النفط والغاز الطبيعي الغنية ، تغير مستقبلها تمامًا مثل مدن الخليج الأخرى.

أصبحت الدوحة ، عاصمة قطر ، إحدى الدول التي تتمتع بأعلى مستوى من الرفاهية في العالم ، واحدة من المدن السياحية الصاعدة في الشرق الأوسط مع ناطحات السحاب الرائعة ، وجهة نظر تجميعية تجمع بين العالم التقليدي والحديث ، و مراكز العطلات.

بدت الدوحة ، التي حكمها زعماء القبائل لسنوات عديدة ، غير مستقرة بسبب تركيبتها السكانية المكونة من قبائل بدوية. في القرن التاسع عشر ، دخلت المدينة ، التي كانت تحت إدارة أمير قطر الحالي ، في اتجاه تصاعدي سريع مع اكتشاف النفط.

زيورخ

هي أكبر مدينة في سويسرا. تأسست على حافة بحيرة وهناك تلال مغطاة بالغابات حولها. مساحة المدينة 92 كم و 22 كم منها غابات. عاصمة سويسرا هي برن ، لكن زيورخ ، التي يطلق عليها أحيانًا العاصمة الثقافية لسويسرا ، هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في أوروبا وفقًا لبيانات عام 2006.

تخبرك البيوت في زيورخ بالكثير. المباني التي يبلغ عمرها 200-300 عام مصانة جيدًا ودقيقة كما لو كانت مبنية حديثًا. تحولت المنازل التي عاش فيها العديد من العلماء والفنانين إلى متاحف. يمكنك أيضًا مشاهدة العديد من التماثيل في كل خطوة على طريق زيورخ. تقع هذه التماثيل في الغالب على رأس النوافير. خاصة أن المنحوتات الموجودة في الشوارع تضفي على المدينة جواً أصيلاً.

 

إسكي شهير

هي محافظة وخامس وعشرون مدينة من حيث عدد السكان في تركيا. أصبحت بلدية متروبوليتان مع القانون الذي تم سنه في عام 1993. في الواقع ، اسكيشهير ، هرتز. هي مدينة أسسها الفريجيون على ضفاف نهر بورسوك في الألفية الأولى قبل المسيح.

استعادت الإمبراطورية البيزنطية إسكي شهير عام 1175 بعد أن خضعت للحكم التركي عام 1080. عندما استعاد الحاكم التركي Kılıçarslan المدينة من البيزنطيين ، أطلق عليها اسم Eskişehir ، مما يعني “مدينتنا القديمة”.

نجت اسكي شهير في ظل حضارات مختلفة حتى اليوم. ومن الحضارات التي تأسست عليها فريجيا وبيزنطة وسلاجقة الأناضول والإمبراطورية العثمانية. إسكي شهير مدينة ذات جمال طبيعي وثراء ثقافي. بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر مدينة إسكيشهير ، التي نشأت فيها شخصيات تاريخية مثل يونس إمري ونصر الدين حاجا ، بمياهها ومياهها الساخنة التي تعد جيدة لمختلف الأمراض.

 

ميونيخ

هي ثالث أكبر مدينة في ألمانيا بعد برلين وهامبورغ. هي أكبر مدينة وعاصمة ولاية بافاريا. إنها ثاني عشر أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي. يبلغ عدد سكان المدينة 1.4 مليون نسمة حسب تعداد عام 2017. مع تعداد السكان ، يصل هذا الرقم إلى 2.6 مليون.

ميونيخ هي واحدة من أهم المراكز الصناعية في ألمانيا. تقع هذه المدينة الألمانية عند سفح جبال الألب ، وهي من بين أكثر المدن ملاءمة للعيش في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر المدينة واحدة من أقدم المستوطنات في العالم ، والتي كانت أيضًا موطنًا للرومان.

كانت ميونخ تعتبر من أهم مدن التجارة في العصور الوسطى. لطالما اعتبرت ميونيخ أحد أهم المراكز الإستراتيجية في ألمانيا ، مع الأخذ في الاعتبار العصور الوسطى والعملية الممتدة حتى يومنا هذا.

بهذا المعنى ، تعتبر ميونيخ ، التي تعد أيضًا مركزًا مهمًا للإنتاج في ألمانيا النازية ، من بين الأماكن المهمة التي تتم معالجتها فيها نتيجة لتوريد المواد الخام. كما أنها مدينة آمنة جدًا من ناحية السياحة.

 

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)