أخبار محليةمحليات

ظهرت الآن .. رابط قياس للاستعلام عن درجات نتائج التحصيلي 1443 Qiyas results



تابعنا عبر

نقدم لكم في موقع ترندينغ نيوز الاخباري ، صدرت الآن .. رابط قياس للاستعلام عن درجات نتائج التحصيلي 1443 Qiyas results .

وكثر البحث من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية عن متى موعد نزول وصدور نتائج التحصيلي 1443 Qiyas results عبر موقع قياس.

موعد إعلان نتائج التحصيلي 1443 هـ السعودية

تزداد عمليات البحث عن “نتائج التحصيلي، نتائج الاختبار التحصيلي، نتائج التحصيلي 1443 هـ، نتائج التحصيلي 2022، متى إعلان نتائج التحصيلي، موعد إعلان نتائج الاختبار التحصيلي، موعد إعلان نتائج التحصيلي 1443 هـ، موعد إعلان نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية”، في محرك البحث الشهير “جوجل”، وفي وسائل التواصل الاجتماعي.

وردًا على الاستفسارات الخاصة بموعد إعلان نتائج اختبارات التحصيل الدراسي، أوضح حساب العناية بالمستفيدين، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، أنه سترسل نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية للفترتين الأولى والثانية، غدًا الأربعاء الموافق 20 يوليو الجاري عبر الرسائل النصية على الرقم المسجل في ملفك لدى “قياس”.

وأضاف حساب العناية بالمستفيدين، أن نتائج اختبارات التحصيل الدراسي سيتم إتاحتها على نظام التسجيل يوم غد الخميس الموافق 21 يوليو الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن اختبار التحصيل الدراسي الورقي كان قد انطلق يوم 10 يونيو 2022 واستمر لمدة 5 أيام للفترة الأولى، بينما عقدت اختبارات الفترة الثانية يوم 16 يونيو الماضي واستمرت 5 أيام.

وأوضح حساب العناية بالمستفيدين، أن اختبار التحصيل الدراسي للتخصص العلمي يقيس مستوى التحصيل الدراسي الذي درسه الطلاب في مقررات (الرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء)، بينما اختبار التحصيل الدراسي للتخصص النظري يقيس مستوى التحصيل الدراسي الذي درسه الطلاب في مقررات (التوحيد، والحديث، والفقه، والنحو، والأدب، والبلاغة، والتاريخ، والجغرافيا).

رابط قياس للاستعلام عن درجات نتائج التحصيلي 1443 Qiyas results

كما أوضح حساب العناية بالمستفيدين عدد الفرص المتاحة لدخول اختبار التحصيل الدراسي، حيث ذكر أنه للمستفيد أربعة فرص، ويستطيع أداء الاختبار الخامس باعتباره فرصة إضافية بعد مرور ثلاث سنوات من أول اختبار، ولمزيد من المعلومات حول اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية يمكنكم زيارة الرابط التالي :

  1. قم بالدخول إلى موقع المركز الوطني للقياس والتقويم قياس.
  2. وفي الخطوة التالية قم  بإدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور .
  3. وعقب الدخول إلى موقع قياس قم بالنقر على زر “الاختبارات”.
  4. وفي الخطوة التالية قم بتحديد “اختبار التحصيلي”.
  5. وأخيرًا ستظهر لك درجات التحصيلي.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)