أخبار التقنيةالعالم الرقمي

انتظرها ملايين المستخدمين.. واتساب يطرح ميزة لمستخدميها بعد اختبارها لفترة طويلة



تابعنا عبر

أطلق تطبيق واتساب WhatsApp ميزة جديدة تهم كل مستخدمي الهواتف الذكية، ألا وهي إتاحة نقل الدردشة كلها بين هواتف iPhone و أندرويد، وكان التطبيق بالفعل يختبر هذه الميزة لفترة معينة إلى أن تم الإطلاق اليوم.

 وبحسب ما ذكره موقع “جي إس إم آرينا” التقني، كان يمكن فقط نقل الدردشة بين أنظمة التشغيل المختلفة iOS و أندرويد، بمساعدة بعض أدوات نقل البيانات التابعة بطريقة خارجية عن التطبيق عبر تطبيقات وجهات أخرى ، لكن المشكلة في أن  هذه الطرق ليست مجانية ، بالإضافة إلى أنها صعبة الاستخدام.

واتساب يتيح التنقل بين الهواتف وبعضها بسهولة تامة

تعتبر طريقة نقل دردشة Android to iPhone هي الوحيدة الموجودة على موقع دعم WhatsApp ، وتحتاج إلى استخدام أداة Move to iOS على هواتف أندرويد للقيام بذلك، كما تتطلب أيضًا إلى أن يكون المستخدم على أحدث إصدار من واتساب على كل هواتف الإرسال والاستقبال، بجانب أنه يجب  أيضًا استخدام نفس رقم الهاتف الخاص بهاتفه القديم أو تغييره قبل التحويل، كما أنه من اللازم أيضًا إعادة تعيين هاتف iPhone المستلم إلى إعدادات المصنع أو هاتف جديد.

استنادًا إلى الخطوات الموضحة في التعليمات المذكورة ، عمل واتساب  مع آبل لاستعادة تطبيق Move to iOS الخاص بها لإجراء نقل ناجح لبيانات واتساب إلى هاتف آيفون،   فوفقًا لصفحة الدعم ، يستطيع المستخدمون الآن نقل معلومات الحساب وصورة الملف الشخصي والمحادثات الفردية والجماعية وسجل الدردشة ووسائط الدردشة وإعدادات WhatsApp، بحرية بين هواتف آيفون وأندرويد.

جدير بالذكر أن هذه الميزة الجديدة من تطبيق المراسلة الأفضل في العالم واتساب حلت مشكلة تتسبب في أزمة كبيرة لدى المستخدمين، بسبب صعوبة استكمال المحادثات على واتساب بين الأشخاص الذين يقومون بالتبديل بين الهواتف الذكية وبعضها، وعلى الرغم من أن العديد من تطبيقات المراسلة تتيح ببساطة الوصول إلى الرسائل والمحادثات من أي هاتف ، كان لا يمكن استخدام واتساب إلا برقم هاتف واحد  هاتف واحد فقط.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)