أخبار محليةمحلياتمميز

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022 – 2023 في مصر ( خريطة الامتحانات والإجازات لجميع المراحل الدراسية )



تابعنا عبر

موعد بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢، أُعلن رسميا في مصر بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022 وتحديد موعد النتيجة.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخميس، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022-2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023:

ينطلق العام الدراسي الجديد السبت الموافق ٢٤-٩-٢٠٢٢ وينتهي يوم الخميس ٨-٦-٢٠٢٣ ويستمر لمدة ٣٥ أسبوعا، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية ٩٨ يوما للفصل الدراسي الأول و٩٦ يوما للفصل الدراسي الثاني، وتعتبر الخريطة الزمنية النهائية للعام الدراسي٢٠٢٢-٢٠٢٣ لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

وقال في بيان رسمي، إن العام الدراسي الجديد يبدأ يوم السبت 24 سبتمبر/ أيلول 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو/ حزيران 2023 ويستمر لمدة 35 أسبوعا.

الخريطة الزمنية التفصيلية للعام الدراسي الجديد 2022-2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والتي ستكون كالتالي:

  1. يبدأ العام الدراسي الجديد في المدارس يوم 24 سبتمبر 2022.
  2. مدة الفصل الدراسي الأول 98 يوماً.. والفصل الدراسي الثاني 96 يوماً.
  3. تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل والشهادة الإعدادية 14 يناير.
  4. وتبدأ إجازة نصف العام يوم 28 يناير، وتنتهي 9 فبراير ومدتها أسبوعان.
  5. الفصل الدراسي الثاني يبدأ في 12 فبراير 2023.
  6. امتحانات نهاية العام للنقل والشهادة الإعدادية 3 يونيو.
  7. تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم 10 يونيو.
  8. امتحانات الدبلومات الفنية 2023 يوم 8 يوليو.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

وفي وقت سابق من الأمس، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، ويمكنك متابعة جميع تفاصيل النتيجة وموعدها هنـــــــــــا.

وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوما للفصل الدراسي الأول و96 يوما للفصل الدراسي الثاني.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

وتعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

وتمنت الوزارة لجميع الطلاب عامًا دراسيًا مليئًا بالتعلم والإنجازات.

ووجه الدكتور طارق شوقي رسالة للمعلمين بشأن التحضير والاستعداد للعام الدراسي الجديد 2023.

وقال في منشور عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”: “للمعلمين، اكتشف الأسئلة المتاحة من نهضة مصر لمساعدتك للتحضير للعام الدراسي الجديد من خلال المصادر المختلفة المتوفرة من نهضة مصر عن طريق منصة إدارة التعلم عبر موقع بنك المعرفة المصري”.

في السياق، قال وزير التربية والتعليم المصري، إن الوزارة بذلت مجهودًا كبيرًا في امتحانات الثانوية العامة 2022، موجها الشكر لكل العاملين بالمنظومة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “إم بي سي مصر”: “جميع الإجراءات التي تم اتخاذها في امتحانات الثانوية العامة العام الحالي مماثلة لما اتخذت في العام السابق، ونحاول طوال الوقت تغيير الرؤية تجاه التعليم، وهذا الأمر يتطلب عقدًا من الزمان، لكن تظل الثانوية العامة هي الشغل الشاغل”.

وعن نتيجة الثانوية العامة، قال إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 سيجرى كما حدث العام الماضي بشكل إلكتروني، ولا يوجد أي تدخل بشري في عملية التصحيح.

وتابع: “التصحيح الإلكتروني السنة اللي فاتت مكنش فيه غلطة واحدة رغم الكم الهائل من تظلمات الطلاب، وفي رأيي أن التظلمات ملهاش فايدة خالص لو الناس عاوزة نصيحتي متقدمش على تظلمات لأن مفيش أي أخطاء، ولكن التظلمات حق قانوني لكل طالب يرغب ويريد”.

وشدَّد على أن التصحيح الإلكتروني لن يترك مجالًا للأخطاء التقليدية، مثلما كان يحدث في الماضي بسبب تدخل العنصر البشري.

المصدر : موقع وزارة التربية والتعليم المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)