أخبار محليةمحليات

وزارة التربية السورية تصدر خطة الطوارئ الصحية خلال امتحانات البكالوريا الدورة الثانية 2022

أصدرت وزارة التربية السورية خطة الطوارئ الصحية خلال امتحان الشهادة الثانوية بفروعها كافة – الدورة الثانية للعام ٢٠٢٢، وطلبت من مديرياتها في المحافظات التقييد التام بها وأهم ما جاء فيها:

خطة الطوارئ الصحية خلال امتحانات البكالوريا الدورة الثانية 2022 – وزارة التربية السورية

  1.  تحديد عدد 15-20 طالباً ومراقبين اثنين في كل قاعة امتحانية بما يضمن التباعد المكاني المناسب.
  2. -تنظيف المراكز الامتحانية بشكل كامل قبل بدء الامتحان، إضافة إلى تنظيف الأسطح في المركز الامتحاني يومياً بالكلور الممدد.
  3. -تجنب الازدحام عند دخول الطلاب إلى المركز الامتحاني وخروجهم منه، بالإضافة إلى تجنب تجمعات الطلاب وأهاليهم قرب المركز الامتحاني بالتعاون مع عناصر الشرطة المتواجدين عند باب المركز.
  4. -التأكيد على توزيع الطلاب على المراكز الامتحانية الأقرب إلى منازلهم لمساعدتهم في الوصول دون استخدام وسائل النقل.
  5. – إجراء المسح الحراري، وتعقيم اليدين بواسطة بخاخ أو جل كحولي للطلاب والمراقبين والإداريين والمندوبين والزوار عند الدخول إلى المركز الامتحاني.
  6. -يلزم جميع المراقبين والإداريين والمندوبين والزوار غير الملقحين باللقاح المضاد لفيروس الكورونا بارتداء الكمامة طيلة فترة الامتحان حرصاً على سلامتهم.
  7. -يسمح للطلاب والتلاميذ بإدخال عبوة مياه صغيرة، وارتداء الكمامة خلال الامتحان على ألا يؤثر ذلك على حسن سير العملية الامتحانية.
  8. -يمنع تقدم أي طالب للامتحان خارج المراكز الامتحانية سواء أكان في المشافي أم في المراكز الصحية.
  9. – تجهيز مراكز الطوارئ والمراكز الصحية بشكل كامل، وتأمين الحقائب الإسعافية والأدوية الضرورية له.
  10. -تكليف سيارة من مديرية التربية للتواجد أمام كل مركز طوارئ طيلة فترة الامتحان من أجل نقل الفرق الطبية إلى المراكز الامتحانية.
  11. -التنسيق التام مع مديرية الصحة فيما يتعلق بتوزيع الفرق الطبية على مراكز الطوارئ، وتأمين سيارات إسعاف مجهزة لمراكز الطوارئ والمراكز الصحية .
  12. – فرز مرشدتين نفسيتين لكل مركز من مراكز الطوارئ ترافق الفرق الطبية العاملة خلال الامتحانات.
  13. -في حال وجود حالة مشتبهة للإصابة بفيروس كورونا بين الطلاب أو المراقبين أو الإداريين العاملين في الامتحانات العامة، يتم تأكيد الإصابة بإجراء مسحة اختبار سريع في مركز الطوارئ قبل أو بعد انتهاء الامتحان.
  14. -يلزم الطلاب المصابون بحالة مثبتة بفيروس كورونا بالاختبارات السريعة او ال pcr بارتداء الكمامة طيلة فترة الامتحان.
    ويأتي هذا التعميم تأكيداً على تعميم سابق ذي الرقم ٢١١٣ /٥٤٣(٤/٢١) تاريخ ١١ / ٥ / ٢٠٢٢ المتضمن خطة الطوارئ الصحية خلال الامتحانات العامة للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)