أخبار التقنيةالعالم الرقمي

رسميا .. واتساب يتيح لك تجنب رسائل الأشخاص المزعجة بميزة جديدة .. تعرف عليها



تابعنا عبر

رسميا .. واتساب يتيح لك تجنب الأشخاص المزعجة بميزة جديدة .. بحسب ما ذكره موقع “mashable”، يضيف تطبيق واتساب ضمن تحديث الإصدار التجريبي الجديد لنظام أندرويد، والذي يحمل رقم الإصدار 2.22.16.11، ميزة جديدة تمنحك القدرة على إخفاء حالة اتصالك على الإنترنت.

واتساب يتيح لك إخفاء خاصية “متصل الآن”

وحسبما أفاد موقع WABetaInfo، تظهر حالة الاتصال بالإنترنت الخاصة بك، أعلى نافذة الدردشة عندما تفتح محادثة، والتي توضح لك ما إذا كان المستخدم أو جهة الاتصال التي تريد محادثتها متصلا بالإنترنت ام لاء من خلال عبارة تظهر تحت اسم جهة الاتصال تقول “متصل الآن”، وفي حال لم يكن كذلك، سيظهر لك توقيت آخر مرة شوهد فيها يستخدم التطبيق.

ولكن مع تحديث واتساب الأخير، سيكون لدى المستخدمين القدرة على تخصيص ميزتي “آخر ظهور” أو last seen،  و”متصل الآن”  أو online، وتحديد ماذا كانت تريد أن تظهر للجميع، أو لجميع جهات الاتصال، أو جهات الاتصال محددة فقط، أو لا أحد، وسيكون الخيار الثالث هو أحدث ميزات واتساب لإضافة المزيد من أدوات التحكم بالخصوصية.

وفي سابق من هذا الشهر، كشف تقرير صادر من WABetaInfo، المتخصص في رصد مزايا واتساب، عن أن فريق خدمة الدردشة يعمل على ميزة مهمة تسمح للمستخدمين على هواتف آيفون من إخفاء حالة اتصالهم على التطبيق من الآخرين، حيث كاانت قيد التطوير لنظام iOS لفترة، مع عدم وجود دليل على تطوير نسخة منها إلى أندرويد.

شاهد ايضا : “هنا” تنزيل برنامج وين تطبيق way in Update Application المحدث الجديد برابط مباشر apk للاندرويد اخر تحديث اصدار تموز 2022 .

ومع ظهور الميزة في الإصدار التجريبي من واتساب، فمن شبه المؤكد أن تظهر في تحديث رسمي للتطبيق قريبا، وتعد ميزة إخفاء خاصية “متصل الآن”، مفيدة في جال إذا كنت تحاول تجنب شخص ما يزعجك، أو لتتمكن من التحقق من شيء ما في سجل الدردشة الخاص بك دون أن يستطيع الآخرين معرفة أنك تستخدم التطبيق حاليا.

الجدير بالذكر أن واتساب WhatsApp، أصدر مؤخرا ميزة نقل الدردشة بين هواتف iPhone و أندرويد بشكل رسمي، حيث سيكون بإمكان المستخدمون الآن نقل معلومات الحساب وصورة الملف الشخصي والمحادثات الفردية والجماعية وسجل الدردشة ووسائط الدردشة وإعدادات واتساب، بحرية بين هواتف آيفون وأندرويد.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)