مجتمعمميزمنوعات

الصاروخ الصيني التائه الثالث 2022 .. صاروخ صيني خارج عن السيطرة ويُرعب العالم مباشر مكان وموعد سقوطه



تابعنا عبر

نقدم لكم في موقع “trendingsy.com” خبر الصاروخ الصيني التائه الثالث .. صاروخ صيني يفقد السيطرة ويُرعب العالم بث مباشر مكان وموعد سقوطه على الأرض .

الصاروخ الصيني التائه الثالث

ينتظر العلماء سقوط صاروخ فضائي صيني على الأرض، حيث يُعد في حالة خروج عن السيطرة، مع عدم قدرتهم على التنبؤ بمكان هبوطه.

وأشارت صحيفة “إندبندنت” إلى أن حطام الصاروخ يبلغ وزنه 21 طناً، وقام بإيصال وحدة محطة وينتيان الفضائية التي أُطلقت الأحد، وربطت بمحطة تيانج ونج الفضائية بأمان.

وتم تتبع الصاروخ بواسطة جوناثان ماكدويل، من مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفلكية، والذي لفت إلى أنه “في المعتاد، تقوم عمليات الإطلاق الأمريكية بعمل أفضل للتخلص من الحطام”.

وأوضح ماكدويل عبر البريد الإلكتروني: “لسوء الحظ، لا يمكننا توقع متى أو أين.. لا ينبغي ترك مثل هذه المرحلة الصاروخية الكبيرة في المدار لإعادة الدخول دون ضوابط؛ الخطر على الجمهور ليس كبيراً، لكنه أكبر مما أشعر بالراحة تجاهه”.

لم يصدر الجيش الأمريكي ولا قيادة الفضاء تنبيهات على “تويتر” بشأن الحدث حتى الآن. واحتمالات سقوط حطام الصواريخ على الأشخاص أو الممتلكات منخفضة، لكن هذا لا يرجع إلى الإجراءات الوقائية أو الدفاعية بقدر ما يرجع إلى مقدار تغطية المحيطات لسطح الأرض.

ومع ذلك، يقول الباحثون إن هناك احتمالاً بنسبة 10 في المائة تقريباً أن تقع واحدة أو أكثر من الضحايا في السنوات العشر المقبلة. وهذه هي المرة الثالثة التي تترك فيها الصين صاروخاً يهبط دون سيطرة على الأرض.

في مايو/ أيار من العام الماضي، أطلق صاروخ حمل جزءاً مركزياً من وحدة محطة فضائية، حول الأرض بسرعة كبيرة، لدرجة أنه كان من المستحيل تحديد مكان هبوطه. وكان الحطام يدور حول الأرض مرة كل 90 دقيقة. ولو عاد الصاروخ إلى الغلاف الجوي فوق منطقة مأهولة بالسكان، لكانت النتيجة مماثلة لتحطم طائرة صغيرة منتشرة على مسافة 100 ميل.

أنفقت الصين مليارات الدولارات على رحلات الفضاء والاستكشاف في الوقت الذي تسعى فيه إلى بناء برنامج يعكس مكانتها كقوة عالمية صاعدة.

ومن المتوقع أن تظل محطة تيانجونج، بمجرد اكتمالها، في مدار منخفض على ارتفاع 400 إلى 450 كيلومترا فوق الأرض لمدة 10 سنوات على الأقل.

وفي العام المقبل، تخطط الصين أيضا لإطلاق تلسكوب فضائي بمجال رؤية 350 مرة أكبر من تلسكوب هابل الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا).

وسيتم وضع التلسكوب في المدار نفسه لمحطة تيانجونج، ما يسمح للمحطة بالالتحام معه للتزود بالوقود والخدمة عند الحاجة.

وحقق برنامج الفضاء الصيني نجاحا سريعا في العقدين الماضيين، بما يشمل إطلاق أول رواد فضاء صينيين، والهبوط التاريخي لأول مرة على الجانب المظلم من القمر، وإرسال مركبة جوالة إلى سطح المريخ.

موعد ومكان سقوط صاروخ الصين الخارج عن السيطرة

الحسابات الحالية تشير إلى أن موعد سقوط الصاروخ الصيني التائه التقريبي سيكون الأحد 31 تموز الساعة 10:52 صباحاً بتوقيت دمشق +_ 22 ساعة، بين خطي عرض 41 شمالاً و 41 جنوباً(سوريا و الوطن العربي ضمن المجال).

و وزن الصّاروخ 22 طن، و يدور الآن حول الأرض بمعدل دورة كل 90 دقيقة، وهذه هي المرة الثالثة التي تترك فيها الصين صاروخاً يهبط دون سيطرة على الأرض، حيث كانت المرة الأخيرة في أيار..

  1. اقرأ ايضا : 5 علامات يجب الانتباه إليها تنذرك باختراق هاتفك الذكي .. تعرف عليها لتفاديها
  2. اقرأ أيضا : صدر تحديث واتس اب الذهبي 2022 ..قم بتحميله من هنا
  3. اقرأ ايضا : هل تعاني من اغلاق التطبيقات في هاتفك ..حمل اخر تحديث من خدمات جوجل بلاي لحل المشكلة من هنا
  4. اقرأ ايضا : ظهور هذه العلامة في حسابك على واتساب تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك
  5. اقرأ ايضا : عريس يركل عروسه في وجهها خلال حفل زفافهما (فيديو)
  6. اقرأ ايضا : دنيا بطمة تستعرض جمالها في حوض السباحة بصور ساخنة برفقة شقيقتها وتتصدر ترند السعودية
  7. اقرأ ايضا : تحديث واتساب 2022 الجديد سيقدم أهم ميزة في تاريخ التطبيق ..تعرف عليه
  8. اقرأ ايضا : تحميل برنامج الماسنجر لايت يعمل على جميع الهواتف اخر اصدار 2022
  9. اقرأ ايضا : الفنانة رنا الابيض تحصل على الاقامة الذهبية في دبي ( صور )
  10. اقرأ ايضا : نسرين طافش تحدث ضجة وتتصدر الترند بصورها الاخيرة على انستقرام ( شاهد )
  11. اقرأ ايضا : دانا جبر تشعل دبي بصورة جريئة بدون سروال وتتصدر الترند العربي ( شاهد )
  12. اقرأ ايضا : تحديث وين way in .. تحميل تطبيق وين تكامل 2022 .. تنزيل النسخة الجديدة أحدث إصدار برنامج وين APK
  13. اقرأ ايضا :تنزيل تطبيق سيرتيل كاش Syriatel cash برنامج الدفع الإلكتروني في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)