أخبار التقنيةالعالم الرقمي

تطبيقات شائعة تستنزف عمر بطارية هاتفك .. اليكم طريقة حل المشكلة



تابعنا عبر

نستعرض لكم في موقع ” trendingsy.com ” خبر تطبيقات شائعة تستنزف عمر بطارية هاتفك .. اليكم طريقة حل المشكلة

بحسب ما ذكرته صحيفة “thesun” البريطانية، يمكن أن تقضي بعض تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأكثر استخداما في العالم، على بطارية جهاز آيفون الخاص بك دون أن تلاحظ حدوث ذلك، والتي لقبتها الصحيفة بـ”تطبيقات مصاصي الدماء”، أو ما يطلق عليه الخبراء التطبيقات المستنزفة للطاقة.

تطبيقات شائعة تستنزف عمر بطارية هاتفك

وتتضمن تلك التطبيقات تطبيقا لمنصة وسائط اجتماعية مشتركة مع مليارات المستخدمين يعد الأكثر استنزافا لطاقة بطارية أجهزة آيفون، ووفقا لموقع Uswitch، فأن “أكبر من يستنزف بطارية هاتف آيفون”، هو تطبيق فيسبوك Facebook، يليه تطبيق التراسل التابع له ماسنجر Facebook Messenger.

ويمكن أن تستنزف تطبيقات التواصل الشهيرة عمر بطارية هاتفك الآيفون، حيث تعمل هذه التطبيقات باستمرار في خلفية الهاتف للوصول إلى مجموعة واسعة من الأذونات، وهذا يستنزف بطارية آيفون بسرعة كبيرة، حتى ولو لم تكن تستخدم هاتفك كثيرا.

ويرجع ذلك، لأن فيسبوك يمكن أن يستمر في استخدام خدمات الإنترنت والموقع حتى عندما لا تستخدم التطبيق، ويعمل التطبيق المملوك لشركة “ميتا” باستمرار في الخلفية بهدف تحديث موجز الأخبار في الصفحة الرئيسية وتحسين خدمات الموقع.

وإذا لاحظت أن طاقة بطارية آيفون تنفد بسرعة بالرغم من شحنها، فقد يكون السبب في ذلك هو فيسبوك، وليس فقط هذا التطبيق الذي يقضى على بطارية جهازك، تتضمن “تطبيقات مصاصي الدماء” التي تستهلك طاقة البطارية تطبيقات أخرى مثل “جوجل” و”واتساب”.

طريقة حل مشكلة نفاذ بطارية الهاتف

توجد طريقة سهلة لمنع التطبيقات المستنزفة لطاقة البطارية مثل فيسبوك، من استنزاف بطارية أجهزة آيفون بسرعة، إليك كيفية القيام بذلك:

  • أولا: افتح تطبيق الإعدادات Settings، على هاتف آيفون الخاص بك، ثم انقر على خيار عام أو General.
  • ثانيا: انقر فوق خيار تحديث تطبيق الخلفية أو Background App Refresh.
  • ثالثا: من الصفحة التي ستظهر أمامك، يمكنك تحديد إيقاف تشغيل خيار تحديث التطبيق في الخلفية للتطبيق الذي تريد إيقاف تشغيله مثل فيسبوك.
  • رابعا: يمكنك إما إيقاف تشغيل تحديثات الخلفية لجميع التطبيقات على هاتفك، أو تحديد التطبيقات التي تريد إيقافها بشكل فردي من القائمة بما في ذلك فيسبوك وواتساب وجوجل.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)