أخبار التقنيةالعالم الرقمي

هاتف ايفون 14 سيحصل على ميزة خارقة لأول مرة في تاريخه .. تعرف عليها ( فيديو )



تابعنا عبر

نستعرض لكم في موقع ” trendingsy.com ” خبر هاتف ايفون 14 سيحصل على ميزة خارقة لأول مرة في تاريخه .. تعرف عليها ( فيديو ) .

وكشفت تقارير أن هواتف آيفون القادمة من طرز iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max ستحصل على ميزة رائعة للغاية طالما طال انتظارها من قبل المستخدمين لسنوات، وهي always-on mode أو ما يعرف ب “ الشاشة التى تعمل دائما”.

وأظهر فيديو من موقع 9to5Mac الطريقة التى ستعمل بها هواتف iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max عند حصولها على ميزة always-on mode، والتى ستتيح عرض مستويات البطارية والإنذارات والطقس والتقويمات وغيرها من المعلومات بينما تظل الشاشة عند مستوى سطوع منخفض.

وتساعد ميزة always-on mode أو الشاشة التى تعمل دائما، على تمكين إعداد لإخفاء البيانات الحساسة من الظهور على شاشة القفل، بالإضافة إلى السماح لك برؤية معلومات سريعة عند قفل الهاتف ، كما ستساعد أيضًا على إطالة عمر البطارية بشكل ملحوظ.

ويوضح الفيديو أن هناك دليلا في الكود الخاص بنظام التشغيل iOS 16 يؤكد على أن خلفيات النظام كلها معدة لميزة العرض الدائم، حيث أن الشاشة تتحول إلى اللون الأسود ولكنها لا تزال تتيح لك رؤية الوقت ونسبة البطارية والإشعارات، حيث قد تكون الميزة مختلفة في هواتف آيفون عنها في أندرويد.

ومن المتوقع بشكل كبير أن هواتف iPhone 14 Pro و Pro Max ستحتوي على شاشات تسمح بمعدل تحديث يبدأ من1 هرتز، مما يعد مؤشرا كبيرا على أن الميزة ستأتى بالفعل مع الهواتف، حيث كانت هواتف iPhone 13 Pro و Pro Max في العام الماضي أول هواتف آيفون تتميز بمعدل تحديث عالٍ يبلغ 120 هرتز، وفقا ل PhoneArena .

ولكن أحد القيود التى منعت وصول الميزة للهواتف العام الماضي هو أن الهواتف قادرة فقط على تقليص معدل التحديث إلى 10 هرتز ، وهذا هو سبب عدم توفر ميزة الشاشة التى تعمل دائما.

مواصفات وتغييرات جديدة ستحصل عليها هواتف iPhone 14

وستصدر هواتف آيفون iPhone 14 ب 4 طرز مختلفة هي : iPhone 14 و iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max .

ستستغني شركة آبل عن طراز هاتفها الأصغر Mini ذو الحجم الأصغر والذى جاء بشاشة حجم 5.4 بوصة، وستصدر بدلا منه هاتف iPhone 14 Max كبير الجم بشاشة قياس 6.7 بوصة، والذى يطلق عليه في بعض الأحيان iPhone 14 Plus .

ستحصل الكاميرا الخلفية الرئيسية لهواتف iPhone 14 على دقة 48 ميجابكسل مع جودة تصوير الفيديو بدقة 8K ، بالإضافة إلى معالج Bionic A16، والمطور بمعمارية 4 نانومتروستظل خاصية مستشعر الوجه Face ID .

ستتميز هواتف iPhone 14 طرز Pro مثل iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بمعدل التحديث 120 هرتز في الثانية، ومن المحتمل بشكل كبير ألا تصدر لجميع الهواتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)