أخبار محليةمحليات

سوريا .. تسريب أسئلة امتحان مادة الرياضيات في الثانوية العامة البكالوريا 2022 الدورة الثانية .. والتربية تتابع القضية



تابعنا عبر

سوريا .. تسريب أسئلة امتحان مادة الرياضيات في الثانوية العامة البكالوريا 2022 الدورة الثانية .. انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فجر الإثنين نموذجاً امتحانياً من أسئلة امتحان الثانوية العامة الدورة التكميلية لمادة الرياضيات للفرع العلمي.

وتفاجئ السوريون حوالي الساعة الثالثة فجراً بتسريب نموذج امتحاني لمادة الرياضيات عبر مجموعات خاصة على تطبيق “تيليغرام”، ورغم عدم دقة الصورة، إلا أن بعض الأسئلة أظهرت تطابقاً للنموذج الرسمي الذي خضع له الطلاب خلال الامتحان، صباح الإثنين.

وأفاد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحماد لتلفزيون الخبر حول الموضوع أنه “يتم تدقيق ومتابعة القضية مع جميع مديريات التربية في الجمهورية العربية السورية وسيتم الإعلان عن المستجدات فور وجودها”.

أسئلة مهمة برسم المعنيين في الوزارة؟

كيف يتم تسريب أسئلة الامتحانات وسط الإجراءات الدقيقة التي تعلن الوزارة الالتزام بها لجهة منع التسريب؟

ما فائدة قطع الانترنت عن كامل البلاد قبيل بدء الامتحانات بساعات، وخلالها إذا ما تم بالفعل تسربت الأسئلة قبل ساعة من موعد قطع الإنترنت، خصوصاً وأن أحد أهم أهداف قطع النت هو الحماية من تسريب الأسئلة؟

متى تنتهي قضية التشويش على الطلاب عبر التسريبات والتي تؤدي لفقدان تركيز الطالب وضياع مجهوده؟
يذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية بدأت يوم الإثنين 1-8-2022 وتنتهي يوم الأربعاء الواقع في 10-8-2022 للفرع الأدبي ويوم الخميس 11-8-2022 للفرع العلمي ويوم الأحد 14 آب للثانوية الشرعية.

ونشرت الشركة السورية للاتصالات الإثنين بيان أوضحت فيه أنه “سيتم قطع الاتصال بشبكة الإنترنت عن كل المشتركين من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الثامنة والنصف صباحاً خلال امتحانات الدورة الثانية من الشهادة الثانوية بمختلف فروعها”.

وتابعت “القطع سيكون أيام الاثنين والخميس والأحد والثلاثاء الموافقة للأول والرابع والسابع والتاسع من الشهر الجاري وعملية القطع جاءت استجابة لطلب وزارة التربية من أجل ضمان سير العملية الامتحانية للطلبة ومنعاً للاختراقات والاعتداء الإلكتروني على الامتحانات”.

المصدر : تلفزيون الخبر

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)