أخبار التقنيةالعالم الرقمي

طريقة الاستماع الى الرسائل الصوتية في واتساب دون علم المرسل وحذف الصور تلقائياً



تابعنا عبر

أضافت شركة الفيس بوك ميزة جديدة للواتس آب، وهي إمكانية سماع الرسالة الصوتية على واتساب دون أن يعلم صاحبها أو الطرف الآخر بأنك قد قمت بسماعها، فلا شك أن هذه الميزة سوف تفيد كثيرًا في التعامل مع العديد من الأشخاص خاصةً إذا لم تكن ترغب في الرد على شخص ما أو التأخر في الرد عليه، تابع معنا لمعرفة كيفية تفعيل هذه الميزة على الواتس أب الخاص بك.

خطوات تفعيل ميزة سماع الرسالة الصوتية دون علم الآخر

تتوفر هذه الميزة الآن على كافة هواتف الآيفون، وجدير بالذكر أنها سوف تتوفر قريبًا على جميع هواتف الأندرويد، لذا إذا كنت ترغب في تفعيلها والاستفادة منها، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • عليك التوجه إلى تطبيق الواتس آب وتحديثه.
  • وذلك بالتوجه إلى متجر آب ستور والبحث عن تطبيق الواتس الذي تستخدمه.
  • ثم النقر على عبارة تحديث أو Update.
  • بعد الانتهاء من التحديث، توجه إلى الواتس أب.
  • ثم قم بتجربة هذه الميزة مع أحد الأصدقاء، وذلك بإرسال رسالة صوتية: وفي حال تحول مؤشر علامة التشغيل إلى اللون الأزرق يعني أن الطرف الآخر قد سمع الرسالة، والميزة لم يتم تفعيلها بنجاح.
  • أما إذا قام الطرف الآخر بالرد على رسالتك، وظل لون مؤشر التشغيل كما هو؛ يعني أن الميزة قد تم تفعيلها بنجاح.

جدير بالذكر أن هذه الميزة سوف تتوفر قريبًا على هواتف الأندرويد، ولتفعيلها يجب تحديث الواتس آب بنفس الطريقة السابقة للآيفون، وتجربة الأمر لمعرفة إذا ظهرت هذه الميزة أم لا.

طريقة تفعيل حذف الصور ذاتيًا

تعد هذه الميزة أيضًا من الخدمات الجديدة التي أضافتها شركة الفيس بوك للواتس آب، وهي خدمة تدمير الصور ذاتيًا: أي حذف الصورة تلقائيًا بعد إرسالها لشخص ما ومشاهدتها، ذلك بالإضافة إلى أن الطرف الآخر لن يتمكن من تصوير المحادثة أو مشاركة الصورة مع شخص آخر؛ وذلك لسرعة حذف الصورة بمجرد مشاهدتها من قبل الطرف الآخر، وتعد هذه الميزة من أفضل الخدمات التي يقدمها الواتس آب للمستخدم، فهي أمر ضروري للحفاظ على الخصوصية عدم التعرض لأي انتهاك وابتزاز، وستظهر هذه الخدمة فور تحديث الواتس آب الخاص بك.

المصدر : نجوم مصريه

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)