أخبار محليةمحليات

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس مصر .. لينك موعد نتائج الثانوية العامة 2022 موقع وزارة التربية والتعليم https://emis.gov.eg



تابعنا عبر

كثر البحث من اولياء امور الطلاب في مصر عن نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم https://emis.gov.eg ,موعد نتيجه الثانويه العامه 2022 برقم الجلوس ,ميعاد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022,لينك نتيجة الثانوية العامة 2022,نتيجة الثانوية العامة 2022 موقع وزارة التربية والتعليم,موعد ظهور نتيجه الثانويه العامه 2022,هل ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2022,نتيجة الثانوية العامة بالاسم 2022,موعد نتيجه الثانويه العامه 2022 الاوائل,نتيجة الثانوية العامة 2022 الان ,موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 .

وهو نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس مصر .. لينك موعد نتائج الثانوية العامة 2022 موقع وزارة التربية والتعليم https://emis.gov.eg .

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن نتيجة الثانوية العامة 2022، أصبحت جاهزة للاعتماد من قبل وزير التعليم، وذلك خلال الـ 48 ساعة القادمة، وأن نسبة النجاح مبشرة وقريبة من معدلات العام الماضي.

تنسيق الجامعات المصرية 2022

3-خطوات-موعد-نتيجة-الثانوية-العامة-مصر-2022-و
3-خطوات-موعد-نتيجة-الثانوية-العامة-مصر-2022-و

وقد استبق وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بعقد اجتماع مع وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، الأربعاء، لمناقشة المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية).

كما ناقش الوزيران استعدادات وزارة التعليم العالي لبدء تنسيق الجامعات والمعاهد، وفرص التعليم العالي المُتاحة هذا العام لخريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) والشهادات الفنية.

وكذلك التنسيق بين تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية الجديدة، كي تشكل مسارا أكاديميا واضحا ومتناسبا مع احتياجات سوق العمل.

 نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

وللحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس ما عليك سوى الضغط على هذا الرابط (من هــــــــــنـــــــــــــــــــــــا) ثم تسجيل بياناتك للوصول إلى نتيجتك على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الذي يتيح النتيجة المعتمدة من وزير التربية والتعليم، وهو الموقع الوحيد والمعتمد الذي يقدم نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر هذا الرابط https://emis.gov.eg.

وهناك بعض الخطوات البسيطة التي يطلبها منك موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 للتأكد من هوية المستخدم ومنها رقم الجلوس وذلك للحصول على مجموع كل مادة من المواد التي امتحنها الطالب بالإضافة إلى المجموع الكلي، الذي يعين الطالب في التعرف على الكليات المتاحة لدى إعلان تنسيق الجامعات ومراحله المختلفة.

نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس emis gov eg

تم تحديد موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر، وستظهر قريبا في كل المحافظات دور استثناء، سيتمكن كل طالب من الاطلاع على نتائج الصف الثالث الثانوي 2022 برقم الجلوس بشكل إلكتروني، هذا وقد أجرى الطلاب امتحاناتهم بصفة حضورية بداية من يوم العشرين من شهر يونيو، لتنتهي في السابع من يوليو ويحصل الطلاب على إجازة، وستتاح النتائج على موقع وزارة التربية والتعليم الفني moe gov eg، والاستعلام عنها يكون باتباع الآتي:

  1. أولا: يدخل الطالب أو ولي أمره إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني بمصر
  2. ثانيا: يختار من ضمن الخيارات المتاحة له نتائج الامتحانات
  3. ثالثا: يحدد نتائج الثانوية العامة
  4. رابعا: يتعين عليه القيام بكتابة رقم الجلوس في المكان المعد له خصيصا، ثم يضغط على أيقونة إظهار النتيجة
  5. خامسا: يجب أن ينتظر للحظات، وستظهر له النتيجة الخاصة به مع الدرجات التي تحصل عليها.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

وأتمت وزارة التربية والتعليم عمليات التصحيح ورصد درجات الطلاب، بحلول نهاية شهر يوليو/ تموز 2022؛ على أن يتم إعلان النتيجة نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس/ آب الجاري وفق ما أعلن الوزير سابقاً، وهي العملية التي تمت بصورة إلكترونية كاملة دون أي تدخل بشري.

وقرر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال يومي السبت 6 أو الأحد 7 أغسطس/ آب.

وتعلن وزارة التربية والتعليم في مصر، خلال المؤتمر الصحفي المخصص لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، التفاصيل الكاملة المتعلقة بالنتيجة ومنها الأوائل ونسب النجاح ومؤشرات المجاميع، وكذلك ما يخص الطلاب الذين جرى حرمانهم من الامتحانات وحجب نتائجهم بسبب ضلوعهم في الغش وتداول صور الامتحانات على جروبات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخصوصا “تيليجرام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)