أخبار محليةمحليات

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر .. وزير التعليم يعلن الموعد الرسمي

إعلان نتيجة الثانوية العامة في مصر 2022 الآن بالاسم ورقم الجلوس السبت 6 أغسطس



تابعنا عبر

أعلن طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة ستعلن ظهر يوم الخميس 21 يوليو 2022 موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ونظام التظلمات وجدول الدور الثاني وخريطة العام الدراسي الجديد.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 مصر

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سوف تنشر موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة على صفحاتها الرسمية في تمام الساعة الواحدة من ظهر بعد غد الخميس 21 يوليو.

وماتزال أعمال تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة مستمرة، و من المرجح إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال 12 يومًا من الآن، مؤكدا وجود 3 مقترحات لموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، على أن تظهر يوم 31 يوليو الجاري، أو 1 أغسطس أو 2 أغسطس المقبلين، لافتًا إلى أن الوزارة لم تستقر حتى الآن على الموعد النهائي.

وأعلنت #وزارة_التربية_والتعليم والتعليم الفني، عن قبول دفعة جديدة لأول مرة في مجال مهنة (فني الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية ومساعدات الحركة) بمدرسة إمبابة الصناعية بنين بالجيزة، وذلك بعد تطوير البرنامج الدراسي طبقًا لأحدث النظم في العالم.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم فتح باب التقدم خلال الفترة من 6 إلى 10 أغسطس المقبل، عبر الموقع الرسمي للوزارة، للالتحاق بهذا المجال بالمدرسة من الطلاب الحاصلين على شهادة إنهاء مرحلة التعليم الأساسي بمجموع كلي (225) درجة كحد أدنى من محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – القليوبية).
وأشارت إلى أنه سيتم إجراء امتحان للطلاب المتقدمين إلكترونيًا بمركز التطوير التكنولوجى بالمديريات التعليمية الموضحة أعلاه، وبعدها يتم ترتيب المتقدمين ترتيبًا تنازليًا طبقًا لمجموع درجات كل طالب وبعدها يتم عقد مقابلات شخصية للمرشحين لاختيار أفضل العناصر منهم.
وقامت #وزارة_التربية_والتعليم والتعليم الفني بإلغاء جميع امتحانات الطالب المشارك في الواقعة للدور الأول من العام الدراسي 2021_2022 وحرمانه من أداء امتحانات الدور الثاني لذات العام، مع احتساب عام الحرمان عام رسوب، ومنعه من دخول امتحانات العام الثاني وذلك بعد نتيجة التحقيقات التي تمت لكشف تفاصيل وملابسات الواقعة.
فيما يخص رئيس اللجنة تم خصم شهرين مع حرمانه من عمل الامتحانات لمده ٥ أعوام من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وبالنسبة لولي الأمر تم تحويله للنيابة العامة، كذلك تم تحويل الطالب ورئيس اللجنة في ذات الشأن.
جدير بالذكر أنه تم ضبط أقل من ٩٠ حالة غش من ٧ مليون امتحان تم انعقادهم وهو ما يعني نسبة ١ من ١٠٠ ألف.
وتوجه الوزارة الشكر لوزارة الداخلية وكافة الاجهزة المعنية وتؤكد ان ما تم عرضه هو حالة فردية ولا يجب ان تلهينا عن شكر كافة المسؤولين عن سير الامتحانات بنزاهة كبيرة.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)