أخبار التقنيةالعالم الرقمي

وداعا للسرقة.. ميزة جديدة لحماية حسابك على واتساب .. تعرف عليها



تابعنا عبر

وداعا للسرقة.. ميزة جديدة لحماية حسابك على واتساب .. تعرف عليها .. بحسب ما ذكره موقع “hindustantimes”، بعدة طرق حاول واتساب حماية المستخدمين من التهديد المحتمل للمحتالين، حيث يدعم نظامه الأساسي ميزة التحقق من خطوتين لمزيد من الأمان، ولكنها ليست ميزة يقوم معظم المستخدمين بتمكينها عادةً لحساباتهم، وفي بعض الحالات، قد يشاركون عن غير قصد رمز المرور المكون من 6 أرقام مع المحتالين، مما يسمح لهم بالدخول إلى حساباتهم.

ميزة حماية جديدة تصل واتساب

والآن، كإجراء أمني إضافي، تعمل منصة المراسلة المملوكة لشركة ميتا Meta، على اختبار ميزة أمان جديدة للحد من عمليات الاحتيال، والتي من شأنها حماية مستخدمي واتساب من سرقة حساباتهم، وجعل تطبيق التراسل عبر الإنترنت أكثر أمانا مما سبق.

وكشف موقع WabetaInfo، متتبع تحديثات واتساب، أن منصة المراسلة الفورية تعمل على ميزة جديدة اسمى الموافقة على تسجيل الدخول Login Approval، والتي تهدف للحد من مخاطر سرقة حساب المستخدم وبياناته.

وفي المستقبل، عندما تقوم بنقل حساب واتساب الخاص بك إلى جهاز جديد، ستعرض ميزة الأمان مطالبة بتسجيل الدخول على جهازك الحالي وستتلقى تنبيها داخل التطبيق عند القيام بذلك، وإذا حاول أحد المحتالين تسجيل الدخول إلى حساب WhatsApp خاصتك من جهاز جديد، فيمكنك رفض هذه الطلب.

وعلى غرار تنبيهات تسجيل الدخول الخاص بموقع فيسبوك، ستظهر نافذة المطالبة الجديدة بتسجيل الدخول على واتساب، تفاصيل مهمة أخرى مثل الوقت وتفاصيل الجهاز التي تم إرسال الطلب منها.

وأشار WABetaInfo، إلى أن ميزة الحماية الجديدة من واتساب قيد التطوير حاليا ضمن الإصدار التجريبي الذي يحمل رقم 2.22.17.22 على نظامي تشغيل أندرويد وiOS، وسيتم إطلاقها قريبا لمستخدمي الإصدار المستقر.

وتظهر لقطة الشاشة التي شاركها موقع WABetaInfo، أن ميزة الموافقة على تسجيل الدخول سترسل تنبيها لمالك الحساب داخل التطبيق عندما يحاول مستخدم آخر تسجيل الدخول إلى حسابه من جهاز آخر، ولن يتمكن من تسجيل الدخول إلا بعد منحه الموافقة من الجهاز الأساسي المسجل عليه الحساب.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)