أخبار التقنيةالعالم الرقمي

ستندم لو لم تجربها.. أسرار مذهلة في تطبيق واتساب لا يعرفها أحد .. تعرف عليها



تابعنا عبر

بات واتساب WhatsApp، من أفضل تطبيقات المراسلة في وقتنا الحالي، من أكثر التطبيقات استخداما وشيوعا بين الناس حول العالم، ويتضمن الكثير من المزايا الرائعة والمفيدة التي يتم تحديثها باستمرار، ورغم انتشاره وكثرة مستخدميه إلا أن هناك أسرار في التطبيق لا يعرفها كثيرون.

أسرار في الواتساب لا يعرفها أحد

وهناك مجموعة من الخدع الرائعة بتطبيق واتساب لا يعرفها الكثيرون من مستخدميه، سنستعرض إليك خلال السطور التالية أبرزها وخطوات تنفيذها.

1. نص غامق باللون الأسود:

أحيانا قد تكون بحاجة إلى تغيير شكل المحادثة على واتساب مع أصدقائك، وبسهولة يمكنك اتباع هذه الحيلة تغيير لون وحجم وشكل خط الرسائل التي تقوم بإرسالها للآخرين:

لأجل لحصول على نص غامق باللون الأسود أثناء كتابتك في دردشةما على واتساب ما عليك سوى وضع رمز النجمة (*) في بداية ونهاية الكلمة أو الجملة المرغوبة ويمكنك جعلها غامقة.

2. إيموجي قلب صغير:

واتساب اقتبس ميزة القلب النابض من منافسه تيليجرام، فأصبح إيموجي القلب الأحمر الأكثر شيوعا على الواتسالب رمز كبيرا عند إرساله في محادثة ما على التطبيق يبدأ بالتحرك كنبض القلب الطبيعي، وعلى الرغم من أنها ميزة جديدة ورائعة، إلا أن بعض عشاق تطبيق التراسل يرغبون في استعادة القلب الأحمر القديم.

ولأجل لقيام بذلك قم بوضع رمز النجمة (*) ثم انقر على إيموجي القلب الأحمر ثم رمز النجمة (*) مرة أخرى ثم انقر إرسال.

3. كلمة يتوسطها خط:

لأجل إرسال كلمة يتوسطها خط سوف تحتاج إلى إضافة علامة (~) في بداية ونهاية الرسالة داخل مربع الإرسال، قبل القيام بإرسال الرسالة وستظهر لكلا طرفي المحادثة وبها خط في منتصفها.

4. إرسال رسالة باللون الأزرق:

تستطيع أيضا إضافة بعض المرح والألوان لرسائل تطبيق الواتساب، قم بإرسال نصا باللون الأزرق من خلال انقر على رمز النقطة (.) في بداية الجملة وبين كل الكلامات بدلا من المسافة وفي نهاية السطر أيضا، وقبل النقر على زر الإرسال أضف حرف الـ c مرتين.

5. الحفاظ على الباقة:

تطبيق الواتساب يستهلك الكثير من بيانات الجوال سواء أثناء المكالمات أو عند إرسال أو استلام ملفات الوسائط، فإذا كنت من بين المستخدمين الذين يعتمدون على استخدام باقات الموبايل إنترنت في هواتفهم، فلابد من أن تضع حدا لواتساب عند استهلاك بيانات الجوال.

ولجعل واتساب يستخدم بيانات جوال أقل، كل ما عليك فعله اتباع الخطوات التالية:

انقر على خيار الإعدادات بالتطبيق> ثم التخزين و البيانات > التنزيل التلقائي للوسائط> اضغط على خيار أثناء استخدام بيانات المحمول >وحدد مربع أحد الخيارات لتقليل كمية البيانات المستخدمة في تنزيل الوسائط على التطبيق.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى