أخبار التقنيةالعالم الرقمي

تطبيق واتساب يوفر ميزات خصوصية جديدة للمستخدمين .. هل وصلتكم ؟



تابعنا عبر

نقدم لكم في موضوع اليوم خبر تطبيق واتساب يوفر ميزات خصوصية جديدة للمستخدمين .. هل وصلتك ؟ ..أعلنت شركة ميتا عن ميزات خصوصية جديدة لمستخدمي تطبيق “واتساب”، إذ سيتمكن المستخدمون من مغادرة الدردشات الجماعية من دون إخطار الأعضاء، والتحكم في من يمكنه رؤية حالة الاتصال، وحظر لقطات الشاشة في رسائل العرض مرة واحدة.

وأوضحت “ميتا”، الشركة الأم لـ”واتساب”، أن هذه التغييرات هدفها منح المستخدمين مزيداً من التحكم في تجربتهم، بتقديم “طبقات إضافية” لحماية اتصالاتهم الخاصة.

وتختبر إدارة التطبيق حظر لقطات الشاشة (سكرين شوت) لرسائل “العرض مرة واحدة”، وهي الرسائل التي تختفي بعد فتحها مرة واحدة. ومع ذلك، لا يزال بإمكان أي شخص التقاط صورة لشاشة الهاتف باستخدام هاتف آخر.

وقدم “whatsapp” خيار الصور والمقاطع التي تختفي بعد مشاهدتها لمرة واحدة منذ عام، لكنه ذكّر المستخدمين في ذلك الوقت بأنهم لن يكونوا قادرين على معرفة ما إذا كان المستلم قد أخذ لقطة للصور والمقاطع.

اقرأ أيضا : ظهور هذه العلامة في حسابك على واتساب تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك

ولا تزال الميزة قيد الاختبار في الوقت الحالي، لكن الشركة تأمل في نشرها للمستخدمين على نطاق واسع “قريباً”.

وسيقدم “whatsapp” خياراً للمستخدمين لاستخدام التطبيق من دون أن يكونوا مرئيين على الإنترنت، وهو ما يطلق عليه “التحكم في التواجد عبر الإنترنت”. تُطرح الميزة للجميع هذا الشهر، وتسمح للمستخدم بتحديد المتصلين الذين يمكنهم رؤية تواجده في “واتساب” بينما يختفي عن الآخرين.

والتغيير الثالث هو أن “واتساب” سيسمح للمستخدمين بمغادرة المجموعات من دون إرسال إشعار لكل أعضاء المجموعة بذلك.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى