أخبار محليةمحليات

استبعاد المخلصين الجمركيين من الدعم الحكومي وفقاً للبيانات الواردة من وزارة المالية



تابعنا عبر

استبعدت وزارة الاتصالات والتقانة المخلصين الجمركيين من الدعم الحكومي وفقاً للبيانات الواردة من وزارة المالية.

وأعلنت الوزارة في بيان نشرته الخميس عبر “فيسبوك” عن “معيار جديد للاستثناء من الدعم الحكومي بناء على الإجراءات التي يتم العمل عليها ضمن مشروع إعادة توزيع الدعم الحكومي وإيصاله لمستحقيه يتضمن استثناء المخلصين الجمركيين من الدعم وفق البيانات الواردة من وزارة المالية”.

وأوضحت الوزارة أنه “سيتم تنفيذ الاستبعاد للمشمولين بالمعيار المذكور بعد 15 يوماً اعتباراً من تاريخه لإتاحة الفرصة لهم لتحضير الأوراق الثبوتية اللازمة للاعتراض عبر منصة الاعتراضات الخاصة بالمواطنين http://www.cs.sy”.

وجاء الاستبعاد الجديد المتعلّق بالمخلصين الجمركيين بناءً على الإجراءات الحكومية التي يتم العمل عليها ضمن مشروع إعادة توزيع الدعم الحكومي وإيصاله إلى مستحقيه.

واستبعدت وزارة الاتصالات مؤخراً المهندسين أصحاب المكاتب الهندسية التي تجاوزت مدة افتتاحها 10 سنوات والمحامين من أصحاب مكاتب المحاماة التي مضى على افتتاحها 10 سنوات والصيادلة الذين مارسوا المهنة لأكثر من عشر سنوات والمستفيدين من الخدمة المنزلية الأجنبية وأصحاب مكاتب استقدام الخادمات وغيرهم

يُشار إلى أن الحكومة تتبنى دعم العديد من السلع والخدمات الأساسية كالمحروقات والخبز والرز والسكر حيث توزعها عبر “الذكية” وفق كميات محددة وبأسعار أقل من سعر التكلفة.

يُذكر أنه بدأ العمل بقرار استبعاد شرائح محددة من الدعم الحكومي في بدايات شباط 2022 وذلك بهدف “إيصاله إلى مستحقيه من الشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع ومنع استغلاله بما يوقف الهدر” حيث وصلت الدفعة الأولى من الاستبعاد وحدها لما يعادل 15% من البطاقات الأسرية.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)