أخبار الفنانينعالم الفنمميز

تيم حسن يعلن عن تجسيده شخصية “الزير سالم” في فيلم سينمائي من إخراجه 2022

تيم حسن مخرج لأول مرة في فيلم الزير سالم



تابعنا عبر

أعلن الفنان تيم حسن عن تجسيده شخصية “الزير سالم” في فيلم سينمائي من إخراجه وذلك من خلال منشور عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”.

وقال “حسن” في منشوره “أعلن عن التعاقد مع مجموعة(MBC) ممثلةً ب (‪(MBCSTUDIOS‬ على الفيلم السينمائي ‫(الزير سالم‬) الذي سيكون من إخراجي و سأجسد فيه شخصية (الزير سالم) هي خطوتي الأولى إخراجيآ وسيبدأ التصوير نهاية العام القادم فعلى بركة الله”.

وأكمل “حسن” أن الفيلم من “كتابة بشار عباس معالجة درامية ماهر منصور تطوير محتوى أحمد ندا”.

ونوه “حسن” إلى أن “الأستاذ حاتم علي رحمه الله كان يتحضر لهذا الفيلم وكان أسند لي دور ‫(الزير سالم‬) كتب حينها السيناريست أ.زياد عدوان مسودة أولية للفيلم لكن رحيل الأستاذ أوقف المشروع مؤقتاً إلى أن قُدِّر لي أن أشرف عليه بعد توقفه بفترة فبدأته من جديد ولازلنا منذ أكثر من سنة بين بحثٍ وكتابة وتحضير”.

وتابع “حسن” كلامه “متشوق للنوع التاريخي إذ أعود له بعد غياب ١٥ عام هنا في فيلم ‫(الزير سالم‬).. أفلامنا التاريخية العربية قليلة ونادرة فأتمنى إن شاء الله في مشروعنا الروائي الطويل أن نوفق في أن نروي بتشويق وتجديد سيرةً جدليةً هي أكثرُ سيرنا الشعبية شهرة وغنىً فنجذب إليها كل الأجيال ونرضيهم”.

وشهد مسلسل “الزير سالم” الذي أُنتج عام 2000 وعرض على قناة “MBC” شهرة عربية كبيرة جداً حيث يعتبر واحد من أهم المسلسلات الدرامية والتاريخية التي أنجزتها الدراما السورية وشكل علامة فارقة لجهة الحوارات وأداء الشخصيات وتمثيل المعارك والموسيقى التصويرية.

وكان المسلسل من إخراج الراحل حاتم علي وتأليف الكاتب الراحل ممدوح عدوان وموسيقى تصويرية طاهر ماملي وبطولة سلوم حداد وعابد فهد والراحل خالد تاجا ورفيق علي أحمد وجهاد سعد وزهير عبد الكريم والراحل رياض وردياني وتيم حسن (أولى أدواره) وفرح بسيسو وسمر سامي وفاديا الخطاب وغيرهم من الممثلين السوريين.

وشارك “حسن” في “ثلاثية الأندلس” التي يعتبر جزءها الثالث “ملوك الطوائف” 2005 أخر أعماله التاريخية السورية و”الملك فاروق” 2007 أخر أعماله التاريخية العربية.

وحاول الثلاثي “حسن” والراحل حاتم علي والسيناريست وليد سيف تكرار التجربة أكثر من مرة خصوصاً في محاولة تنفيذ مشروع “سقوط غرناطة” رابع أجزاء “الأندلسيات” لكن المحاولات جميعها لم تبصر النور.

يذكر أن “حسن” مُبتعد عن الدراما السورية منذ أخر أعماله “أسعد الوراق” 2010 حيث انتقل للتمثيل في مصر ومن ثم في ما يُسمى “الدراما المشتركة” و”دراما المنصات” وحقق نسبب مشاهدة كبيرة في سلسلة “الهيبة”

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)