أخبار التقنيةالعالم الرقمي

لا تشتري هاتف ايفون جديد هذه الفترة .. اليكم السبب

Don't buy a new iPhone



تابعنا عبر

نقدم لكم في الموضوع التالي خلال هذه السطور ،لا تشتري هاتف ايفون جديد هذه الفترة .. اليكم السبب .و وفقا لموقع CNET فإن الوقت الحالي هو أسوأ وقت عادة لشراء هواتف آيفون، حيث أن إطلاق هواتف iPhone 14 الأحدث من قبل سيتم في منتصف شهر سبتمبر القادم، وستبدأ الشركة في توفيرها في الأسواق نهاية سبتمبر، وبعدها تبدأ الخصومات على هواتف آيفون الأقدم.

ويرى عدد من الخبراء أن أسعار الهواتف في الفترة الحالية، خاصة قبل إعلان آبل لهواتفها الرئيسية القادمة iPhone 14 تتأثر بشكل كبير مما يجعلها مرتفعة بشكل ملحوظ، ولكن بعد الإعلان وبدء توفر الهواتف الجديدة تقوم الشركة نفسها بتخفيض أسعار الهواتف الأقدم مما يجبر الموزعين في المتاجر المختلفة عالميا بخفض السعر.

لا تشتري هواتف ايفون iPhone 14 وقت الإعلان عنها 

ومن الأمور الخاطئة التي يقع فيها الكثير من راغبي شراء هواتف آيفون، هي : قرار شراء هواتف آيفون الجديدة وقت الإعلان عنها، حيث يعتبر هذا الأمر خاطي تماما، لأن أسعار الهواتف تكون مرتفعة للغاية، وأنه عند الانتظار لنهاية العام مثل موسم التخفيضات في البلاك فرايدي أو الانتظار لرأي السنة يكون السعر أقل كثيرا.

شراء هواتف آيفون القديمة بسعر أرخص 

وإذا كنت تريد شراء هاتف آيفون جديد، ولكن شخص مهتم بالتوفير فمن الأفضل شراء طرز آيفون القديمة والتي ستوفر لك الكثير من الأموال، ومن الأفضل أيضا أن تجرب مع هواتف سلسلة آيفون iPhone 12 و iPhone 11 بدلا من شراء iPhone 13 لأنه سيكون مرتفع السعر نسبيا. 

معضلة هواتف 5G  

يعتقد البعض أن 5G ليست ضرورية ، في الوقت الحالي، لذلك إذا كنت من المستخدمين الذين لا يحتفظون بهواتفهم لفترات طويلة فلا تشتري هواتف 5G لأن  شراء هاتف 5G ليس ضروريا في عام 2022، أما إذا كنت من الذين يحتفظون بهواتفهم لعدة سنوات قادمة  فمن الجيد التأكد من أن هاتفك القادم يحتوي على 5G .

متابعة أسعار الدولار 

وجب التنويه أنه يجب متابعة أسعار الدولار والتأكد من أن سعر الدولار لن يرتفع، ولكن إذا كانت هناك مؤشرات حقيقة على ارتفاع سعر الدولار في الفترة القادمة، ففي هذه الحالة يفضل شراء هواتف آيفون جديدة ولكن ليست iPhone 14 ، ويفضل شراء الطرز الأقدم مثل  iPhone 13 و iPhone 12 و iPhone 11 ، وكذلك طرز هواتف iPhone X . 

  

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى