أخبار محليةمحليات

وزارة التربية تعدّل تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي المهني للعام الدراسي 2022/2023



تابعنا عبر

عدّلت وزارة التربية تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي المهني للمدارس الثانوية الرسمية العامة والمهنية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها.

ونشرت الوزارة على صفحتها الرسمية عبر “فيسبوك” أنه “تم تعديل التعليمات السابق ذكرها لتصبح في فقرتها الثالثة (يسمح بتسجيل من يرغب من الطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي من النظاميين و الأحرار من محافظات دمشق وريف دمشق والقنيطرة خلال فترة التسجيل المحددة).

وأشارت الوزارة إلى أن “فترة التسجيل المحددة تستمر لغاية الثامن والعشرين من آب الجاري فقط في الصف الأول الثانوي المهني في الثانويات المهنية القريبة من مناطق سكنهم التابعة لأي من هذه المحافظات”.

وأضافت الوزارة: “يتم التسجيل شريطة تقديم الطالب الحاصل على شهادة التعليم الأساسي من محافظة دمشق سند إقامة يثبت أنه من سكان المحافظة الراغب التسجيل فيها”.

يشار إلى أن “وزارة التربية مدّدت فترة التسجيل في الصف الأول الثانوي المهني لغاية الثامن والعشرين من شهر آب ليتمكن الطلاب الحصول على شهادة التعليم الأساسي من التسجيل حتى تاريخه”.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)